وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عاجل : وفاة الرئيس المصري الأسبق المعزول محمد مرسي اثناء محاكمته في المحكمة




محمود التمساح والتهامى زيدان
فى احدى جلساته بالمحكمة توفي اليوم الاثنين ، الرئيس المصري السابق المعزول محمد مرسي العياط ، أثناء حضوره احدى جلسات محاكمته فى قضية التخابر مع قطر.
وجاءت الوفاة بعد ان طلب مرسي الكلمة من القاضى ، وقد سمح له بالكلمة وعقب رفع الجلسة أصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها ، وتم نقل جثمان مرسي إلى المستشفى ، ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفنه.
القضية التى كان يحاكم فيها
قامت محكمة جنايات القاهرة بإعادة محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية ، يتقدمهم الراحل المعزول محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع ، باتهامهم بإرتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد ، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد ، وتمويل الإرهاب ، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان ، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها ، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها.


وكشفت التحقيقات ، أن المتهمين جميعهم اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء ، لتنفيذ ما تم التدريب عليه ، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتي قطر وتركيا ، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام ، لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى