وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

جيران محمد صلاح سكان مدينتى تستعيث من هشام طلعت مصطفى على مواقع التواصل والقرية ترد ببيان


متابعة :  منصور الجزار ومحمود التمساح
يستعيث سكان مدينتى وهم جيران اللاعب الدولى محمد صلاح بملاك القرية ورئيسها هشام طلعت مصطفى بسوء الخدمات وتردى الوحدات بعد ان قاموا بالشراء واغلبهم بسطاء وضعوا تحويشة العمر فى مكان كانوا يأملون فيه خيرا ، إلا انهم تلقوا الصدمات واحدة تلو الاخرى من كل الخدمات تقريباً .
وعلى صفحتهم الخاصة وهى رابطة سكان مدينتى وضعوا صرخاتهم مزودة بالصور وردت عليهم الشركة ببيان ، والدولة تقف عاجزة عن ضرب المالك وعقابه  ليستمر سخط السكان وحالة من الغليان لا يعلم مداها الا الله .
وبالصور ننقل لكم ماساة سكان مدينتى .








بيان | من مجموعه طلعت مصطفى
السادة/ سكان مدينتي الكرام
تحية طيبة وبعد،،،
بالاشارة الى ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من اخبار تتعلق بوجود مشكلات انشائية في بعض الوحدات او مشكلات في التربة نؤكد ان كل ما ينشر في هذا الشأن لا اساس له في الحقيقة وعار تماما من الصحة.
وفي هذا الشأن نود ان نوضح الحقائق التالية التي توصلنا اليها بعد بحث كافة تفاصيل الموضوع بمعرفة الاستشاريين :
اولا: ان وصف هذه المشكلات بانها " شروخ في الحوائط " هو تعبير غير دقيق وغير صحيح على الاطلاق من الناحية الهندسية.
ثانيا: ان الوصف الصحيح لهذه المشكلات التي ظهرت في عدد محدود من الوحدات هو "تنميل في الحوائط" قد يزداد نتيجة الطبيعة الانتفاشية للتربة.
ثالثاً: ان هذه المشكلات لا توجد منها اي مخاطر ونكرر اي مخاطر انشائية حتى وان ازدادت وهو أمر تم تاكيده وحسمه نهائيا من جانب جميع المكاتب الاستشارية التي عرض عليها الموضوع.
رابعاً: ان الطبيعة الانتفاشية للتربة لا تشكل خطورة على اي منشأ وانما فقط تؤدي الى حدوث هذا التنميل المشار اليه وقد تتسبب في زيادته وهو امر لا يمثل اي خطورة تذكر على سلامة المباني.
خامساً: ان السبب الاساسي في هذا "التنميل" الذي يظهر بالحوائط والبياض يرجع الى طبيعة التربة الانتفاشية، حيث اوصت المكاتب الاستشارية المتخصصة التي اوكل اليها هذا الموضوع بالتعامل بطرق هندسية محددة تضمن عدم تكرار هذا الامر.. وجاري الان تنفيذ ذلك.
سادساً: قمنا باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بمنع تكرار حدوث هذه المشكلات مستقبلا، حيث تم تشكيل إدارة متخصصة للجودة تُعنى بالتعامل مع هذه المشكلات وتضمن عدم تكرارها.
وبناءً على ما سبق، نرجو تحري الدقه فيما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الموضوع خاصةً في ضوء ما ينتج عن ذلك من انطباعاتٍ سلبية جراء تناول هذه المسائل الفنية بإسلوبٍ خاطئ. ونؤكد ان هذا الملف بكامل تفاصيله يشرف عليه شخصياً السيد/ الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بنفسه، وان اي شخص لديه شكوى في هذا الشأن يمكنه ان يرسل شكواه الى المقر الرئيسي للشركة في 36 شارع مصدق – الدقي الى عناية الدكتور/ محمد جلال رئيس قطاع المتابعة – هيئة مكتب السيد الرئيس التنفيذي - حيث سيتم عمل المعاينة اللازمة خلال 5 ايام عمل مع احاطة صاحب الشكوى بالإجراءات والحل الذي سيتم تنفيذه والجدول الزمني اللازم لذلك.
واخيراً، نتمنى ان يسهم هذا البيان في طمأنة حضراتكم خاصةً بعد ان تم دراسة وتدقيق هذا الموضوع من جانب العديد من المكاتب الاستشارية المتخصصة في هذا الشأن.
مع وافر التحية والاحترام،،،
المهندس/ محمد عاطف
نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية
ـــــــــــــ
و تعقيبا علي البيان الغير احترافى الصادر الخاص بمشكلة الوحدات المتضررة بالشروخ ، نود التوضيح  نحن السكان والتأكيد علي الأتي :-
 - ما يعاني منه العديد من السكان هي شروخ وليس تنميلات .
 -  التنميل هو في الأصل شرخ صغير ، والشرح هو المسمي الهندسي العلمي وليس تنميل .
  - حسب المصطلح الشعبي المنتشر ، فالتنميل يحدث في الدهانات أو المحارة ، وليس في حائط الطوب نفسه وفي الاتجاهين كما موجود حاليا .
  - العميل ليس مهندس أو متخصص في أبحاث التربة ، وبالتالي ليس طرف أن كانت التربة طفليه أو صخرية أو رملية أو طينية أو زلطية أَو غير ذلك، فهو مشتري لوحده سكنيه من مطور عقاري لشركات رائدة في مجالات المقاولات والبناء والإنشاءات .
  - المصطلح الذي تم استخدامه في البيان " أكثر من مره " بأن التربة انتفاشية ، هو مصطلح لخاصية تربة معينة ، واستخدامه كاسم للتربة غير موفق .
  - الوحدات المصابة بالشروخ ، مصابه بشروخ عميقة ، والشرخ العميق المقصود به الحائط مصاب في الاتجاهين، نتيجة عدم استقرار المبني .
  - الحل الأمثل كان قبل البناء ومن خلال المجسات وتقارير التربة ، وبالتالي كان من المفترض أن تكون التوصيات من الاستشاري بعمل إحلال للطبقة الطفلية ، والإصلاح حاليا لا يتم بصوره صحيحة الا في حاله حقن مواد كيميائية تساعد علي تصلد التربة .
 -  عدد الوحدات المصابة بشروخ كبير وليس صغير .
  - الشروخ الموجودة هي شروخ إنشائية ، لأنها طبيعة التربة هي الفقرة الأولي في التصميم الإنشائي .
  - الشروخ الغير إنشائية هي شروخ نتيجة الانكماش الحراري أو اللدن أو الجفاف أو فروق الاجهادات الحرارية أو تأكل حديد التسليح أو نحر الخرسانة ، أنما الشروخ الإنشائية تحدث نتيجة تعرض الخرسانة المسلحة لاجهادات الشد وحركة المبني .
 -  الخرسانات الخاصة بالوحدات السكنية جيدة ، ولكن المشكلة تكمن في طبيعة التربة .
في النهاية كان من الأفضل عدم نشر مثل هذا البيان الغير احترافي ويخفي بعض الحقائق بتعمد أو بدون تعمد ، وخاصة أنه بالفعل تم البدء في الاستجابة للإصلاح وتبديل الوحدات السكنية .

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى