وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الداخلية تعلن عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة والحد الأدنى 65%


متابعة

منصور الجزار ومحمود التمساح
وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية  على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو مايعادلها أو شهادة إتمام الثانوية الأزهرية  بحد أدنى مجموع 65% لعام 2018  أو العام السابق 2017.
كما وافق على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بالكلية  بحد أدنى تقدير جيد فى التخصصات التى تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية.
وأعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة فى مؤتمر صحفى عقده بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول بحضور اللواء هشام يحيى ناصر مدير كلية الشرطة واللواء دكتور ايمن شريف كبير معلمي كلية الشرطة أنه تقرر أن تبدأ كلية الشرطة فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداءً من يوم الثلاثاء 24 يوليو  وحتى الإثنين 13 أغسطس أى لمدة 21 يوما  وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

 أما بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية من الخارج أو الشهادات الأجنبية، فيكون التقديم اعتبارا من السبت 28 يوليو حتى الإثنين 13 أغسطس  ولمدة 17 يوما من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.
 كما يبدأ التقديم بالنسبة للطلبة المتقدمين لقسم الضباط المتخصصين اعتبارا من يوم السبت 28 يوليو حتى الإثنين 13 أغسطس  ولمدة 17 يوما من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.
وبالنسبة إلى طلبة الدور الثانى فسيكون التقدم للالتحاق من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت فى ذات المواعيد المحددة للطلبة الناجحين فى الثانوية العامة  ويسمح لهم بالاستمرار فى اختبارات التقدم لكلية الشرطة فقط وتستكمل إجراءات القبول عقب اجتيازهم اختبار الدور الثانى فى الثانوية العامة والتحقق من حصولهم على النسبة المئوية المقررة.
وأكد مساعد وزير الداخلية عدم وجود أى وساطة فى القبول بالأكاديمية وأن قواعد المفاضلة  بين المتقدمين هى التى تحكم عملية القبول.
وأوضح أنه من بين الشروط وقواعد القبول بكلية الشرطة أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية وأن يكون حسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه فى عقوبة جنائية على أن يقتصر الكشف الجنائى حتى الدرجة الرابعة فقط فضلاً عن ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة الحكومية بحكم أو قرار تأديبى نهائي  وأن يكون الطالب مستوفياً شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن  بحيث لا يقل طوله عن 170 سنتيمتراً ويتمتع بتناسق القوام.
وأشار رئيس أكاديمية الشرطة إلى أنه فيما يتعلق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة فإن وزير الداخلية وافق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى العام الدراسى الدورين الأول والثاني .
وأضاف أن تلك التخصصات الجامعية المطلوبة تتمثل فى ثلاث مجموعات
المجموعةالأولى وهى مجموعة الطب وتمثل طب بشرى من الحاصلين على الدكتوراه والماجستير فى تخصصات أمراض صدرية من الذكور والإناث وجراحة مخ وأعصاب وجراحة الأوعية الدموية وباطنة عامة وقلب ورعاية مركزة ومسالك وكلي ونساء وولادة وعظام ورمد وجراحة عامة وجهاز هضمي ومناظير وصدرية وتحاليل طبية وأنف وأذن وجميعهم من الذكور.
كما وافق على قبول الطلاب من حملة شهادة الماجستير فى تخصصات طب طوارئ ورعاية مركزة وباطنة وأورام ونفسية وجميعهم من الذكور وحملة شهادة العلاج الطبيعي والصيدلة وطب الأسنان والطب البيطرى من الذكور فقط، وبكالوريوس التمريض من الإناث فقط .
والمجموعة الثانية خاصة بالهندسة وهى الهندسة نظام 5 سنوات ونظم المعلومات من الذكور والإناث بالإضافة إلى بكالوريوس الهندسة نظام خمس سنوات فى تخصصات إتصالات وإلكترونيات وميكانيكا سيارات وكهرباء قوي وميكانيكا قوي وميكانيكا إنتاج ومدني وبحرية وعمارة وجميعهم ذكور.
وتتمثل المجموعة الثالثة والأخيرة كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والإعلام والتجارة والسياحة والفنادق والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية الموسيقية والعلوم والاقتصاد والعلوم السياسية والزراعة والتربية النوعية والألسن والآداب وكليات اللغات.
وأوضح اللواء دكتور أحمد إبراهيم أن الشروط المطبقة على طلبة الالتحاق لقسم الضباط المتخصصين هى ذاتها الشروط المطبقة على طلبة الالتحاق بكلية الشرطة بالإضافة إلى ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعى أكثر من عامين من تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بالقسم  وألا يزيد السن وقت التقدم للالتحاق على 28 سنه للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو مايعادلها  و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير و35سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه .
تيسيرات للطلاب المتقدمين
ــ  إعداد منفذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية وبيع الطوابع والدمغة ونسخ الأوراق.
ـ إعداد منفذ للتصوير الفوتوغرافى الفوري.
ـ إعداد منفذ للأحوال المدنية لاستخراج الوثائق اللازمة للطلبة المتقدمين.
ـ تشكيل لجنتين للاستعلامات على بوابتى الأكاديمية الرئيسية ورقم 5 للرد على استفسارات المترددين.
ـ إعداد مركز لخدمة الطلبة الجدد داخل لجان تلقى الطلبات   للتيسير على الطلبة والرد على استفساراتهم.
ـ توفير خط تليفونى مباشر لتلقى الاستفسارات حول شروط أو إجراءات الالتحاق
المزايا الخاصة بقسم الضباط المتخصصين
ــ  مدة الدراسة عام دراسى واحد 
 ـ يمنح الدارس طوال فترة الدراسة مكافأة توازى المرتب المقرر للمؤهل الجامعى الحاصل عليه
ـ يمنح الخريج شهادة الدبلوم فى مواد الشرطة
ـ يعين الخريج ضابط بهيئة الشرطة برتبة ملازم أول للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس وبما لايجاوز رتبة نقيب للحاصلين على درجة الماجستير وبما لايجاوز رتبة رائد للحاصلين على الدكتوراه.
ـ يتمتع الخريج برعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته
ـ رعاية رياضية بالاشتراك فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهورية
ـ رعاية اجتماعية من مصايف وحج وعمرة ورحلات
ـ رعاية ثقافية بالسماح بالدراسات العليا والبعثات

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى