وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

شاهد هنا : أفضل 10 ألعاب أونلاين الأكثر شعبية علي الانترنت في العالم



 
البرنس شعبان قنديل

ان لعب الالعاب عبر الشبكة العنكبوتية الانترنت هو من اكثر الهوايات شعبية بين الملايين من الناس حول العالم ، وهي واحدة من افضل الاشياء التي تجعلك تستمتع بوقت الفراغ ، ومع تقدم التكنولوجيا الرقمية ، اصبح معظم الناس يفضلون الاستفادة من اوقات فراغهم علي جهاز الكمبيوتر ، او الجهاز الوحي ، او هاتف الاندرويد وذلك بدلا من الذهاب للعب علي ارض الواقع، لذلك هنا اعلي وافضل 10 العاب اون لاين 10 الأكثر شعبية في العالم .

1ــ  لعبة League of legends ليج أوف ليجيندز


في المرتبة الاولي في قائمة أكثر الألعاب شعبية على الانترنت.
وهي من العاب الفيديو علي الانترنت متعددة الللاعبين من نوع ساحة المعركة .
تم تطوير هذه اللعبة من قبل شركة Riot Games وتعمل علي نظام مايكروسوفت ويندوز ، ونظام ماك OSX  ، وتم اطلاق اللعبة لاول مرة في 27 اكتوبر 2009 .
 هي لعبة فيديو الاكثر شعبية التي تلعب علي الانترنت . ووفقا لتقديرات اللعبة ان لديها اكثر من 27 مليون لاعب نشيط يوميا .
وهذا تقريبا 21.26٪ من لاعبين العاب الفيديو علي الانترنت .


2 ــ  لعبة World of Warcraft وورلد أوف ووركرافت


 تم اطلاقها في عام 2004 من قبل شركة Blizzard Entertainment. من اكثر الالعاب علي الانترنت بها كثافة كبيرة من اللاعبين وتعد اللعبة التي دخلت موسوعة غينيس للارقام القياسية لحصولها علي كثافة كبيرة من اللاعبين المهتمين بالاعاب تقمص الادوار فاللعبة من اشهر العاب تقمص الادوار لديها 10 مليون مشترك وهو اعلي رقم بين العاب تقمص الادوار الاخري.

3 ــ  لعبة DOTA 2 دوتا 2


تطوير شركة الالعاب الامريكية Valve وهي ضمن العاب الفيديو الاكثر شعبية علي الانترنت وتعد من الالعاب الاستراتيجية من نوع ساحة المعركة وطورتها شركة فالف الامريكية كإصدار جديد بدل لعبة دفاع القدماء او ما يطلق عليها ( Defense of the Ancients ) تم بداية تطوير اللعبة في 13 من اكتوبر سنة 2010 وبداية تجريبها في سنة 2011 وتم اطلاقها في شهر يوليو سنة 2013 ووضعت خصيصا لمايكروسوفت ويندوز، OSX و Linux. وتعد اللعبة هي رقم 3 عالميا بعد ان اصبحت ضمن الالعاب الاكثر لعب وضمن الالعاب النشيطة وتصل نسبة النشاط علي اللعبة لأكثر من 800،000 من اللاعبين يوميا .

4 ــ  كاونتر سترايك: جلوبال أوفينسيف

  Counter-Strike: Global Offensive


تعتبر افضل لعبة حرب واطلاق للنار علي الانترنت من منظور الشخص الاول وقد تم تطوير اللعبة ايضا عن طريق الشركة الامريكية Valve Corporation ، و Hidden Path Entertainment وذللك في 21 من اغسطس لسنة 2012 . اما من حيث الشعبية فتعد هذه اللعبة ايضا واحدة من ألعاب الإنترنت الأكثر لعب. وفي عام 2012 كانت افضل العاب الفيديو و الاكثر مبيعا حيث تم بيع اكثر من 12 مليون نسخة خلال العام.
وتعمل اللعبة علي اكثر من نظام تشغيل ويندوز ، و إكس بوكس ، وماك أوس إكس ، ولينكس .

  Diablo III (5) ديابلو 3


واحدة من أروع ألعاب RPG أو ألعاب تقمص الأدوار التى قدمتها لنا شركة Blizzard Entertainment الشهيرة والتى يعرفها الجميع من خلال لعبتها الرائعة World of Warcraft حيث تم إطلاق اللعبة أولا على منصة PC بشهر مايو لعام 2012 ثم تم إطلاقها على منصات الجيل القديم PS3 & Xbox 360  بشهر سبتمبر لعام 2013 ثم تم نشرها أخيرا لمنصات الجيل الجديد بشهر أغسطس لعام2013  حيث يمكنكم بداخل اللعبة أن تحظوا بطور اللعب الفردي وهو القصة أو أن تنضموا مع أصدقائكم بطور اللعب الجماعي ويتمتع نظام الكومبات أو القتال الخاص بالعبة بأسلوب قتال ألعاب الهاك آند سلاش كلعبة Metal Gear Rising الشهيرة حيث من المعروف لنا أن لعبة Diablo 3 من المنظور العلوي بحيث تكون الكاميرا مثبتة فى موضع ما على جانبي الشاشة بحيث تكون الرؤية متساوية من جميع الأبعاد ولكن قام أحد الأشخاص بالتعديل على موضع الكاميرا وقام بجعله من منظور الشخص الثالث لجعلها تبدو وكأنها واحدة من أشهر ألعاب RPG الشهيرة من هذا المنظور كسلسلة ألعاب The Witcher أو لعبةDragon Age Inquisition  وغيرها من ألعاب تقمص الأدوار الشهيرة من منظور الشخص الثالث .

(6) 
لعبة Smite  سمايت :

هي واحدة من العاب الفيديو الاكثر عبث صدرت من قبل Hi-Rez Studios  هاي ريز ستوديوز في عام 2014 وهي لعبة ايضا متعددة الشخصيات حيث ان اللعب يتحكم بشخصيات اسطورية في ساحة معركة ويستخدم قوة هذه الشخصيات واسترتجيات الفريق لكي يقوم بهزيمة شخصيات اخري يتحكم بها اخروون من خلال الانترنت العبة تعمل علي مايكروسوفت ويندوز وأجهزة إكس بوكس وان .

(7)
 Battlefield 4 باتلفيلد 4


هي ايضا ضمن العاب الفيديو علي الانترنت الاكثر شعبية من نوع العاب التصويب من منظور الشخص الاول صدرت في عام 2013 من تطوير شركة EA Digital Illusion CE  ، وتم نشرها من خلال الشركة الامريكية المتخصصة في نشر الالعاب Electronics Arts  ، وصدرت اللعبة في 2013 وتم الكشف عن اللعبة في مؤتمر مطوري الالعاب  الشهير بـ GDC او (Game Developers Conference) وتعمل علي مايكروسوفت ويندوز، بلاي ستيشن 3، بلاي ستيشن 4، أجهزة إكس بوكس ​​360 وأجهزة إكس بوكس ​​وان . تعد اللعبة ايضا من العاب الفيديو الاكثر شعبية وتلقت اللعبة العديد من الجوائز الرائعة من ضمنها Video game journalism .

(8)

Minecraft ماين كرافت


اعلم ان الكثير من العرب يعرف عن هذه اللعبة لكن يجب ان اكتب عنها لمن لا يعرفها .
تعد ماين كرافت لعبة فيديو مستقلة ، تم نشرها من قبل الشركة السويدية موجانج (بالانجليزية: Mojang (لعبة لديها إصدارات مختلفة مصممة خصيصا لأنظمة تشغيل مختلفة مثل، اندرويد، ويندوز موبايل، PlayStatio 4، وتعد واحدة من ألعاب الفيديو التي لديها شعبية على الانترنت خصوصا في العالم العربي وادت المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك، ويوتيوب ، الخ  دورا هاما في شعبيتها.

(9)

World of Tanks عالم الدبابات


هي ضمن الالعاب متعددة اللاعبين  وتعد رقم 9 لدينا في قائمة أكثر الألعاب شعبية على الانترنت
صدرت في 12 من شهر اغسطس لعام 2010 واللعبة متوفرة لانظمة مايكروسوفت ويندوز ، وإكس بوكس لايف آركيد.  
تم تطوير اللعبة من خلال شركة Wargaming تعد ايضا ضمن الالعاب الاكشن المجانية ، لكن يمكنك ايضا تعيين خيار اللعب المدفوع وذلك في حالة اعجبتك اللعبة واردت استخدام ميزات متميزة.
لعبة عالم الدبابات تحمل الرقم القياسي العالمي من موسوعة غينيس وذلك في تواجد معظم اللاعبين على الانترنت في وقت واحد على سيرفر MOG واحدة مع أكثر من 305،000 من المستخدمين في وقت واحد وذلك في عام 2013.

(10)

 Hearthstone: Heroes of Warcraft


هي ضمن الالعاب متعددة اللاعبين وتعد ضمن قائمة  أفضل 10 ألعاب على الإنترنت الأكثر شعبية  .
تم تطوير اللعبة من خلال شركة بليزارد إنترتينمنت (بالانجليزية : Blizzard Entertainment)  وصدرت في 11 من شهر مارس لعام 2014 .
ويعد تشغيل اللعبة مجانا وهو بنظام محدود ويوجد مدفوع غير محدود.
اللعبة متاحة على نظام التشغيل ويندوز ، ، OS X، آي باد، أندرويد ، والاجهزة اللوحية، وألاجهزة التي تعمل باللمس ،و ويندوز 8.
تعد من الالعاب الاكثر لعب في السنوات الماضية وتحديدا في يناير 2015 ،  كان هناك حوالي 25 مليون حساب مسجل باللعبة.




عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى