وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو.. ميسي يسجل هاتريك ويؤهل الأرجنتين للمونديال


كتب : محمود التمساح واحمد وحيد

 قلب المنتخب الأرجنتيني تأخره أمام مضيفه الإكوادوري وفاز بنتيجة (3-1)، بالمباراة التي أقيمت في كويتو فجر الأربعاء، بالجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وبهذه النتيجة يقود البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب التانجو إلى نهائيات كأس العالم بشكل مباشر، مستفيدًا من تعثر بيرو وتشيلي أمام كولومبيا والبرازيل، ضمن منافسات نفس الدور.
وعزز المنتخب البرازيلي صدارة المجموعة وأقصى ضيفه التشيلي من التصفيات، ليستفيد منتخبا بيرو وكولومبيا من هذه النتيجة بعد تعادلهما (1-1)، فيما فاز أوروجواي على بوليفيا بنتيجة (4-2).
وحقق المنتخب الفنزويلي متذيل الترتيب مفاجأة بالفوز على مضيفه البارجواياني بهدف نظيف رغم إكمال المباراة في الدقائق الأخيرة منها بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب من صفوفهم بالدقيقة 89.
وبهذه النتائج، يلتحق منتخبات أوروجواي والأرجنتين وكولومبيا بالبرازيل إلى مونديال روسيا 2018 مباشرةً، فيما تذهب بيرو لخوض الملحق المؤهل لكأس العالم.
وسيواجه منتخب بيرو، صاحب المركز الخامس بالتصفيات، منتخب نيوزيلندا -ممثل قارة أستراليا الذي تأهل لكأس العالم 1982 و2010- بمباراتي ذهاب وعودة يوما 6 و14 نوفمبر المقبل.
وحتى الآن، تأهل 22 منتخبًا إلى مونديال روسيا من أصل 32: وهم:
 البرازيل وإيران واليابان والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية والسعودية وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا ونيجيريا وكوستاريكا وبولندا ومصر وآيسلندا وصربيا والبرتغال وفرنسا وأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا، إلى جانب الدب الروسي.
وجاءت نتائج المباريات كالتالي:
- (البرازيل 3 - تشيلي 0)
- (باراجواي 0 - فنزويلا 1)
- (بيرو 1 - كولومبيا 1)
- (أوروجواي 4 - بوليفيا 2)
 - (الإكوادور 1 - الأرجنتين 3)
 وأصبح الترتيب النهائي لمجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية كالتالي:
 1- البرازيل (41 نقطة) كان ضمن تأهله لكأس العالم.
 2- أوروجواي (31 نقطة) تأهل مباشرةً للمونديال.
3- الأرجنتين (28 نقطة) تأهل مباشرةً للمونديال.
 4- كولومبيا (27 نقطة) تأهل مباشرةً للمونديال.
5- بيرو (26 نقطة) تأهل للملحق.
6- تشيلي (26 نقطة) ودع المنافسة.
 7- باراجواي (24 نقطة).
8- الإكوادور (20 نقطة).
9- بوليفيا (14 نقطة).
 10- فنزويلا (12 نقطة).
تفاصيل مباراة الإكوادور والأرجنتين:
افتتح إيبارا مينا التسجيل لأصحاب الأرض بالثانية 37 من عمر اللقاء، محرزًا ثاني أسرع هدف في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية، بعد هدف ويليان مع البرازيل الذي جاء بالثانية 36 في 2015.
 لكن ميسي انتفض ليعدل النتيجة للضيوف في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، وبعدها بسبع دقائق، نجح في التقدم بفريقه في النتيجة بهدف ثان رائع بمساعدة زميله أنخيل دي ماريا، لينتهي الشوط (2-1). وفي الشوط الثاني، عاد صاحب الـ30 عامًا ليسجل الهدف الشخصي الثالث له ولفريقه بتسديدة رائعة من فوق الحارس، سكنت الشباك الإكوادورية في الدقيقة 62، ليؤكد التأهل لكأس العالم.
وبهذا الهاتريك، يستعيد نجم برشلونة ذاكرته التهديفية مع منتخب التانجو بعد غيابه عن التسجيل في الأربع مباريات الماضية بالتصفيات، رافعًا رصيده من الأهداف إلى 61 في 122 مباراة دولية.

وأصبح ميسي أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم عبر التاريخ برصيد 21 هدفًا بالتساوي مع زميله في البرسا لويس سواريز (أوروجواي)، متخطيان هيرنان كريسبو (19 هدفًا).

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى