وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حسين مطاوع يكتب : الشذوذ والجيل الخامس من الحروب



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بقلم : حسين مطاوع

هذه المقالة تعبر عن رأى الكاتب وعلى مسئوليته دون تدخل من الموقع...

من الأحاديث النبوية التى تحضرنى ولا تكاد تغيب عنى هذه الأيام حديث :
خمس إذا ابتليتم بهن و أعوذ بالله أن تدركوهن :
 لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون و الأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ، و لم ينقصوا المكيال و الميزان إلا أخذوا بالسنين و شدة المؤنة و جور السلطان عليهم ، و لم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء و لولا البهائم لم يمطروا ، و لم ينقضوا عهد الله و عهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم ، و ما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله و يتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم .

هذا الحديث حذر فيه النبى صلى الله عليه وسلم اأمته من أن تبتلى بخمس خصال والتحذير النبوى إنما لشدة ضرر الابتلاء بهذه الخصال .
 والناظر لكلام النبى صلى الله عليه وسلم يجد أن أول من حذر منه هو ظهور الفاحشة والإعلان بها ، وهو ما نراه اليوم بأعيننا ، حتى أنه ظهر من يفاخرون بعمل قوم لوط عياذا بالله معتبرين أن هذا من الحريات المكفولة لهم !!
لم يقف الأمر عند هذا الحد بل إنك ترى من يساندهم ويدافع عنهم بل ويسخر ممن ينكر عليهم فعلتهم الشنيعة هذه واصفا إياه بالتخلف والرجعية والسطحية والتشدد وغير ذلك مما استحدث من أوصاف منفرة !!

- أى زمان هذا الذى نعيشه ؟!!
- أيعقل أنك الآن تحارب لإثبات أن عمل قوم لوط حرام وقد حرمه القرآن الكريم قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام ؟!!
 - أيعقل أن أمورا بديهية هى من أصول الدين تجاهد الناس فيها الآن لإثبات صحة كلام الله ورسوله فيها ؟!!

لقد تخطينا مرحلة تحذير الناس من ترك للثوابت إلى مرحلة الإثبات لهم أنها بالفعل ثوابت !!
 أعداؤنا يحاربوننا بلا كثير جهد عبر الأجيال العديدة من الحروب ، فبعد انتهاء حروب الجيل الرابع والذى استخدموا فيه أبناء الأوطان لضرب أوطانهم ينتقلون الآن لمرحلة جديدة وهى خلق أجيال جديدة شاذة لا ترفع للدين رأسا منتكسة الفطرة تعيش حياة كالبهائم ، بل والله قد تكون البهائم أفضل فلم يسبق أن رأينا ذكر البهائم يمارس مع ذكر مثله فإن هذا ما تأنفه الفطر السليمة !! 

نسأل الله أن يحفظ علينا ديننا وأن يجنبنا الفتن كلها . 

#حسين_مطاوع




عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى