وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

منصور الجزار يكتب : الفعل والقول عنوان للقيمة والقامة .. صفاتك يابربرى !!!



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمة حق لله للكبير قيمة وقامة كابتن يحي البربري
بقلم منصور الجزار

 معادن البشر تظهر عادة فى المواقف المختلفة هكذا هو الحال المعتاد ، والقليل من البشر يجتمع فيهم صفات الرجولة بما تحمله الكلمة من خبرات وتاريخ وقيمة وقامة وقولاً وفعلاً وصدقاً .
ورغم خبراتى الشخصية فى الحياة والتى اكتسبتها رياضيا واعلاميا وسياسيا وحقوقيا وتربويا واجتماعيا ومحاولاتى الدائمة أن اكون أحد أفراد القلة القليلة التى أجمع فيها صفات الرجولة الحقيقية ، واحمد الله أننى دائم التواجد فى منطقة صفات الرجولة الدائمة ، وذلك لأننى تعاملت مع كل البشر بلا استثناء ، الا اننى لم أستقى سوى صفات الرجولة من رموز كثيرة فى كل المجالات التى أعمل بها ..
فسياسيا عشقى للسادات وعبد الناصر هما من جعلونى أجمع خيوط صفات الرجولة قولا وفعلا ، واجتماعيا كان معلمى هو ابى رحمة الله عليه ، وحقوقيا لاتتعجبوا كثيرا لأننى تربيت على يد الشيخ محمود سند فى كتاتيب القرية وسقانا كيفية الصمود والتصدى للفساد والعدل على الرغم من أنه كان فاقد البصر الا أنه ربى أجيال كلها بلا استثناء حاليا قامات فى كل مناحى الحياة ، وتربويا ودينيا تربيت على يد عمى الراحل الشيخ محمد الدرينى الجزار ، ورياضيا تعلمت احترام النفس والروح الرياضية والتفكير السليم والقيادة الرياضية من كثيرين اهمهم على الاطلاق الكابتن احمد السنوى والكابتن ابراهيم رزق والكبير كابتن يحى البربرى ففى هؤلاء وجدت كل مقومات وصفات الرجولة فى المجال الرياضى .


ونجم مقالتى هذه وصاحب الصفات الكاملة فى الرجولة هو الكابتن الحكم الدولى يحيى البربرى الرجل الذى لن يزيده كلامى هذا ولن يرفع من شأنه وقيمته ،
بل سأزداد شرفا بالكتابة عنه .
 فهو من بدايات من جعلوا للدقهلية تواجدا واسماً على الساحة الدولية فى مجال التحكيم دولياً ، وكان مصدر ثقة وحب كل الرياضين شرقا وغربا ، ليس الان بل طوال تاريخه أطال الله فى عمره .
فالبربرى المتواضع الخلوق المهذب المعلم والمربى هو قيمة فى كل مناحى حياته وقامة كبيرة يحترمها القاصى والدانى ودائما هو مكسب لكل من يتعامل معهم فهو التاريخ المشرف لكل من حوله هو التاريخ الناصع البياض لكل مكان يتواجد به .
لازال يعطى فى المجال الرياضى خاصة ويربى الاجيال والاحفاد بروعته وقوله وفعله ومايحمله من صفات الرجولة فى زمن أسماه الدولى بزمن المصلحة التى لايعرفها ولايحبها .
هذا الدولى المشرف والنموذج الرائع للرجولة أطال الله فى عمره يعيش حاليا دون ان تستفيد منه الدولة استفادة فعلية لأنه نظيف شريف راقى غير متلون ..
شرف لى أن أكتب فى حقك ياكابتن لو كلمة حق أمام الله والبشر ..
شرف لى أنك رمز لكل رياضى فى مصر ..
شرف لى أنك اخى وصديقى فلقد تعديت أنا الخمسين منذ فترة ولازلت امشى على نهجك ..
شرف لى أنك مثل اعلى لى ولغيرى ...
اللهم لاتحرمه من دعاء كل من تعلم منه وأحبه لتاريخه وصفاته الحسنة ..
اللهم بارك له فى صحته ورقى كلماته ورعايته المستمرة لكل من يحتاجه . 
انه الكابتن الدولى المحترم كابتن يحي البربرى .


عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى