وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

منظمة العفو الدولية : السلطات التركية تعتقل مدير المنظمة 15 سنة بتركيا المدافع عن حقوق الانسان




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منصور الجزار

 استمرارا منى ومن منظمة العفو الدولية التى تدافع عن كل مضطهد حول العالم وعن الباحثين عن حقوقهم حول العالم وصلتنى رسالة من المنظمة حول تعدى السلطات التركية على مدير مكتب المنظمة فى تركيا وتلفيق التهم الارهابية له لمجرد انه يراعى عمله ويدافع عن حقوق الانسان وله فى تاريخ النضال والمنظمة 15 عام فهل يعتبر القبض على الرجل الذى يرعى مصالح الغير هو رسالة من اصحاب القرار فى تركيا باغلاق فم كل من يبحث عن الحريات ام سنجد صوت العقل ونترك مساحة للمدافعين عن حقوق الانسان ولرجال المنظمة حول العالم للدفاع عن الاخرين .

وهذه الرسالة التى وصلتنى لدعم عضو المنظمة انقلها لكم دون حذف اوتحريف :
عزيزي/تي منصور

 أصبح رئيس فرع تركيا لمنظمة العفو الدولية، والمدافع البارز عن حقوق الانسان، تانر كيليش، آخر ضحايا موجة الاعتقالات التي تنفذها الحكومة التركية بحق المشتبه بانتمائهم إلى "منظمة فتح الله غولن الإرهابية".
اقتيد كيليش من منزله الأسبوع الماضي إلى جانب 22 محامياً و احتجزوا في أحد أقسام الشرطة.
 وقد مثُل تانر أمام المدعي العام وتم اتهامه بأنه عضو في "منظمة فتح الله غولن الإرهابية" التي تحملها السلطات مسؤولية محاولة الانقلاب الفاشلة السنة الماضية. وينفي تانر نفياً قاطعاً انتماءه الى هذه المنظمة، بل في الواقع، كان أحد المنتقدين لهذه المنظمة ودورها في تركيا.
 وهو الآن محتجز في انتظار المحاكمة.
ويشكل احتجازه دليلا آخر على مدى انتشار الحملة التعسفية الواسعة النطاق في تركيا بعد الانقلاب.
 يدّعي المدعي العام أنه تم اكتشاف تطبيق "بيلوك" (ByLock) على هاتف تانر، وهو تطبيق آمن للمراسلات الهاتفية تقول السلطات أنه مُستخدم من قبل أعضاء " منظمة فتح الله غولن الإرهابية".
وحتى الآن، هذه هي المعلومات الوحيدة المقدمة لإثبات التهمة.
 وينكر تانر أنه قام بتنزيل أو استخدام بيلوك، أو كونه عضو بالمنظمة أصلاً. هذه النكسة التي يواجهها المدافعون عن حقوق الانسان هي جزء من الحملة القمعية المتصاعدة التي تنفذها السلطات التركية ضد حقوق الانسان.
فقد تم طرد عشرات الالاف من موظفي القطاع العام واحتجاز مئات الصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي. وتم إغلاق مئات الوسائل الإعلامية والمنظمات غير الحكومية.
 تانر كيليش مدافع بارز عن حقوق الانسان وعمل في منظمة العفو الدولية في تركيا لمدة 15 عاماً.
ندعوكم الى التضامن معه اليوم بينما نعمل بجهد ودون توقف من أجل إطلاق سراحه.

 مع كل التضامن، 
فوتيس فيليبو 
نائب مديرالحملات بأروبا، البلقان و تركيا

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى