وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور : السبب الحقيقى وراء التسمم الجماعى لتلاميذ الشرقية



ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محمود زكى

 رجح الدكتور علاء عزوز، المدير التنفيذى للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة، أن يكون سبب تسمم تلاميذ مدرسة قرية السعدية التابعة لمركز أبوكبير بالشرقية، من بسكويت المدارس، هو سوء التداول والتخزين، موضحا أن مصانع البسكويت التى تشرف عليها وزارة الزراعة تقدم الوجبات طازجة وبشكل يومى.
وقال «عزوز»، إن هناك رقابة صارمة على مصانع بسكويت المدارس، وأن مشروع التغذية المدرسية يعمل طبقا لمواصفات المعهد القومى للتغذية، التابع لوزارة الصحة، وأن المعهد يحدد نسبة المكونات فى الوجبة المدرسية.
وأضاف أن، بسكويت أطفال المدارس تشرف عليه لجنة ثلاثية من كل محافظة، مشكلة بقرار من محافظ الإقليم بكل مصنع فى كل محافظة، وأن اللجنة بها ممثلون للصحة والتموين والتعليم ومسئولى الجودة بالمصنع.
وكانت مديرية أمن الشرقية تلقت إخطاراً بتسمم ٣٠ تلميذا بأبو كبير.
كان الدكتور حسام أبو ساطي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، قد زار التلاميذ، وطمأن أولياء أمورهم على الحالة الصحية لأبنائهم وأنهم جميعًا في حالة صحية جيدة.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى