وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

"الصيادلة" ترسل قائمة"للصحة " بأهم نواقص الأدوية بالسوق




حنان ابراهيم 

صرح الدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة أن النقابة أرسلت خطاباً اليوم لوزير الصحة بقائمة مبدئية لأهم أصناف الأدوية الناقصةبالسوق مشيراً إلى أن النواقص تقدر بحوالى1000صنف دوائي .
 وأضاف أن النقابة طالبت في الخطاب وزارة الصحة بالإسراع في حل المشكلة نظراً لخطورتها وذلك باعتماد سياسة الاسم العلمي والإسراع في حل أزمة شركات قطاع الإعمال لتستطيع توفير البديل لأي دواء ناقص بالسوق بدلاً من وضع المريض تحت رحمة الشركات .
 وأكد أن أهم الأدوية الناقصة التى وردت بالقائمة حقن Anti-Rh والذي يتسبب نقصها في حدوث مضاعفات لدى بعض حديثي الولادة مثل فقر الدم وقصور في القلب والكبد كما قد يسبب تلفاً مستديماً في الدماغ ومشاكل عصبية لدى الطفل، مثل الشلل الدماغي، ومشاكل جسمانية أو مشاكل في الكلام كما قد يتسبب في وفاة بعض الأجنة. 
وأضاف أن أهم النواقص أيضاً حقن هيومن التى يستخدمها مريض الكبد بالإضافة إلى مجموعات دوائية كاملة مثل الملينات وبعض المواد الفعالة التي تستخدم كمضادات حيوية وكذلك بعض ألبان الأطفال .
 وطالب عبدالعزيز رئاسة الجمهورية بسرعة إقرار مشروع قانون الهيئة المصرية للصيدلة والدواء الذي أرسلته النقابة لحماية المرضى وأمن مصر الدوائي

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى