وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزير التعليم يلتقي ممثلي النقابة المستقلة للعاملين بالمعاهد القومية ويوافق على الاستغناء عن الكتاب المدرسى والكتاب الأليكترونى بديلا عنه.



داليه سالم

 التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بممثلي النقابة المستقلة للعاملين بالمعاهد القومية، للاستماع إلى بعض المطالب والشكاوى التي أرادوا طرحها عليه للتوصل إلى حلول لها، وكذا مقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية بالمعاهد القومية. 
طالب ممثلو النقابة المستقلة بسرعة الانتهاء من قانون التعليم ورفعه إلى رئاسة الجمهورية، وتفعيل مجالس الأمناء بالمعاهد القومية، وإنشاء مراكز تدريب للعاملين بالمعاهد القومية بالمحافظات وعدم اقتصارها على القاهرة. 
وجدد الحاضرون مطالبتهم بتوحيد اللائحة الداخلية للمعاهد القومية، وأن يكون هناك ممثل عن النقابة المستقلة يحق له حضور اجتماعات مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، دون أن يكون له الحق في التصويت. 
 واستجابةً من الوزير لهذه المطالب، وجه سيادته بمخاطبة رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية لتنفيذها. 
وفيما يتعلق باختيار الوظائف القيادية بالمعاهد القومية، أكد الوزير أنه سوف يتم تشكيل لجنة محايدة من أساتذة كليات التربية لمراجعة الاختيارات الخاصة بهذه الوظائف، وتقييم مديري المعاهد الحاليين.
 كما وعد الوزير بالتحقيق في بعض الشكاوى الخاصة بالعاملين بالمعاهد القومية ممن تعرضوا للفصل من عملهم.

الإستغناء عن الكتاب المدرسي

 ووافق الوزير على طلب ممثلي النقابة  الخاص بالاستغناء عن الكتاب المدرسي واستبداله بالكتاب الالكتروني، وكلفهم بعمل حصر لأعداد طلاب الصف الأول الثانوي بجميع المعاهد القومية، حتى يتم تحديد سعر التكلفة وإبلاغهم به. 
وفيما يتعلق بمطالبة النقابة المستقلة بالتوسع في بعض المعاهد القومية في المحافظات، أكد الوزير أن هذا التوسع لن يكون ممكنا وقابل للتحقيق على أرض الواقع إلا بعد عمل دراسة جدوى يتم التعرف من خلالها على مدى احتياج المحافظة لهذا التوسع، حتى يتسنى توفير أرض لهذا الغرض

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى