وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

محافظ أسوان: إجراءات وقائية بين مصر والسودان عقب ظهور «الملاريا»






داليه سالم

 أعلنت محافظة أسوان اتخاذ إجراءات وقائية لمواجهة انتشار مرض “الملاريا”، وقال محافظ أسوان، مصطفي يسري، إن “هذه الإجراءات تشمل تدابير وقائية بميناء السد العالي الرابط بين مصر والسودان لتوقيع الكشف والفحص الطبي على جميع المسافرين والقادمين ضمن الرحلات النيلية بين الميناء وميناء الزبير بوادي حلفا بالسودان”. 
وأكد رئيس الهيئة العامة لميناء السد العالي، المهندس أسعد عبد المجيد، أن هذه الإجراءات تتم بشكل ثابت ودائم باعتبار أن الميناء هو بوابة مصر الجنوبية حيث يتم تسير رحلات أسبوعية للباخرتين سينا وساق النعام والتي يرافق كل رحلة منها طقم طبي كامل مكون من 5 أطباء منهم 3 مصريين و2 سودانيين يقومون بالمتابعة الطبية لكافة الركاب أثناء الرحلة والتي تستغرق حوالي 17 ساعة، وفي حالة اكتشاف أي حالة اشتباه يتم عزلها لحين الوصول للميناء. 
ولفت إلى أنه عند قدوم الباخرة من السودان وقبل وصولها للميناء بمسافة 500 متر يتم الدفع بطاقم من الطب الوقائي لإجراء عملية الفحص والكشف الطبي لجميع الركاب والعاملين وفي حالة عدم وجود أي حالات تحمل أمراض معدية أو وبائية يسمح للباخرة بدخول الميناء. 
وأشار عبد المجيد إلي أنه يتم توزيع علاج مجاني لمقاومة مرض الملاريا يكفي لمدة شهرين علي كافة المسافرين إلي السودان عن طريق إدارة الطب الوقائي بالميناء، كما أنه يتم تحويل أي حالات يشتبه في إصابتها من الركاب القادمين إلى مستشفي حميات أسوان. 
وكان محافظ أسوان قد صرح أمس بأن الفحوصات الطبية أثبتت أن إجمالي عدد الحالات المصابة بمرض الملاريا بمحافظة أسوان جنوب مصر بلغ 13 حالة تم حجزهم بالعزل الطبي داخل مستشفي حميات ادفو، وأن فرق المكافحة تقوم أيضاً بالأعمال الميدانية من الرش والتقصي الحشري لليرقات والبعوض الناقل للمرض.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى