وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الأنباء ترصد فضيحة إسكندرانى ...استدعاء موجه عام بالتربية والتعليم بالاسكندرية للتحقيق معه فى التربح من عمله





سهير رمضان ونورهان هانى 

تم استدعاء الأستاذ سامى أحمد مرسى موجه عام تخصص نجارة أثاث علمى بمحافظة الإسكندرية إلى مكتب الإتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة وذلك لسماع أقواله فيما هو منسوب إليه من إساءة لإستخدام سلطاته والتربح وتحقيق مكاسب شخصية من وراء منصبه كموجه عام ، ومن ثم تسريب الإمتحانات وما تقاضاه من عطايا أو هدايا من معلمى التخصص العلمى والعملى . 
الأمر الذى نفاه جملةً وتفصيلاً متحججاً بالآتى :-
 # أن تخصص نجارة الأثاث بجميع مدارس محافظة الإسكندرية بها عجز فى مدرسى التخصص العلمى الأمر الذى دعاه إلى الموافقة على نقل الأستاذ وليد إلى مدرسة الشهيد وندب مدرسين من نفس التخصص علمى أو عملى لسد العجز . 
السؤال هنا : هل نجح فى سد العجز بالنقل أو الندب الذى قام به ؟ أم بعد كل هذا ما زال العجز قائماً ؟ 
والإجابة : لا وألف لا ، والدليل على ذلك أنه فى العام السابق وقبل قدومه كان العجز الشديد فى مدرسة الشهيد وتم سده بالأستاذ ابراهيم فقط ، وكان هناك عجز أقل وتم سده بالأستاذ وليد فقط ، وباقى المدارس كانت تسد عجزها بنفسها بالموجودين فيها من مدرسى التخصص العلمى فقط .
 # أما ما قام به الأستاذ سامى هو (مضاعفة العجز بقراراته الخاطئة التى قام بإتخاذها عن عمد وعن قصد ) إذ قام بنقل وندب 7 معلمين لسد العجز الموجود بمدرسة الشهيد فقط وترك برج العرب بعجزها دون ندب أحد إليها .
 # فبنقله للأستاذ وليد من مدرسة السلام إلى مدرسة الشهيد خلق عجزاً بمدرسة السلام بيده وبإرادته وبتدبير منه وبناء على مصالح شخصية ، ولسد هذا العجز قام بندب إثنين من معلمى العملى بالمدرسة وكذلك إنتدب الأستاذ تامر حسن من محمد على الزخرفية لتدريس حصص التخصص النظرية المقررة ، ( أى أنه وافق على نقل الأستاذ وليد وسد مكانه الشاغر بندب ثلاثة مدرسين ؟؟؟؟؟ ). 
# وفى مدرسة الشهيد قام بندب إثنين من مدرسى العملى بالمدرسة وكذلك إنتدب الأستاذ سالم من مدرسة طوسون بالإضافة للأستاذ وليد لتدريس حصص التخصص النظرية المقررة ( أى أنه ملأ الفراغ الذى خلقه الأستاذ سامى أيضاً بيده وبإرادته بعدم تجديد ندب الأستاذ ابراهيم بأربعة مدرسين ، وذلك لأن الأستاذ إبراهيم لم يقدم لسيادته العطايا والهدايا كما فعل الآخرين ؟؟؟؟؟ ).
 # ذلك وبعد ترك مدرسة برج العرب بعجزها وعدم ندب أحد لسد العجز بها وتكرم الأستاذ أبو بكر المعلم بالمدرسة بأخذ الحصص كلها وحده وحرق الحصص الزائدة حتى لا يدخل معلمى العملى للنظرى لما يترتب عليه من أثار سلبية وإعلاءً لمبدأ تكافؤ الفرص التعليمية للطلاب الأمر الذى أهمله سيادة الموجه العام فى قراراته يتضح كذب إدعاءه. 
# والجدير بالذكر أنه تم إستدعاء أغلب معلمى التخصص العلمى المذكورين بالشكوى للإدلاء بأقوالهم ، وأقروا بما جاء بنص الشكوى وأضاف كل منهم الوقائع التى تخصه .
 # والجدير بالذكر أيضاً أن الأستاذ سامى قام بعمل تكليف رسمى للسادة معلمى التخصص العلمى بوضع إمتحانات النقل للترم الثانى والدور الثانى والتكميلى وطباعته وتسليمه ، الأمر الذى لم نعتاد عليه قبل تحقيق هذه الشكوى مقصدها ووقوف سيادتكم بقوة خلفها رغم تدخل العديد من الوساطات المنتفعة لإخمادها وعدم التحقيق فيها . 
# وآخيراً وليس آخراً... لقد تم إلغاء مسابقة أوائل الطلبة التى تقام على مستوى المحافظة لطلبة دبلوم نجارة الأثاث هذا العام وذلك لرفض معلمى التخصص والطلبة بأغلب المدارس الإشتراك فى مسابقة يشرف عليها ويقوم بوضع أسئلتها موجه عام يقوم بتسريب الإمتحانات .

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى