وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور .. وقع على قذائف إسرائيلية لقصف لبنان.. مايك بنس يواصل دعم الاحتلال

 






وقع على قذائف إسرائيلية لقصف لبنان.. مايك بنس يواصل دعم الاحتلال 

متابعة : منصور الجزار ومحمود التمساح وعلاء الملاح 


 أثار نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس، حالة من الجدل بعد زيارته إلى إسرائيل لتقديم الدعم لقوات جيش الاحتلال، خاصة بعد توقيعه على قذائف من المقرر إطلاقها نحو لبنان. 




وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن بنس زار مجموعة جنود على الحدود مع لبنان، خلال زيارته تل أبيب، ووقع على قذائف مدفعية ستُطلق نحو لبنان. 




ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن بنس قوله للجنود: "نقدر ما تفعلونه، لم أعد أتحدث نيابة عن الحكومة الأمريكية، ولكني أتحدث نيابة عن الشعب الأمريكي، نحن نقف إلى جانبكم وسنواصل ذلك". 




وكتب نائب الرئيس الأمريكي السابق عبر حسابه على موقع "إكس" (تويتر سابقًا): "سافرت إلى القيادة الشمالية لإسرائيل اليوم للقاء القادة العسكريين وانضممت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة بالقرب من الحدود الإسرائيلية مع لبنان منذ السابع من أكتوبر". 




وأضاف بنس: "ترك هؤلاء الإسرائيليون الشجعان، والعديد منهم مواطنون أميركيون أيضًا، عائلاتهم وبيوتهم للوقوف بقوة من أجل إسرائيل". 





وعرف عن بنس، دعمه القوي لإسرائيل وفي إحدى لقاءاته قال: "كفاح إسرائيل هو كفاحنا، ولأن قضية إسرائيل هى قضيتنا، نقف بجانب إسرائيل لنفس السبب الذى يدعو الناس للوقوف معها فى كل مكان". 





ويقف مع إسرائيل فيما يسميه حربها ضد "الإرهاب وتفكيك البنية الإرهابية" ويدين "العمليات الانتحارية الفلسطينية"، ويدعو المجتمع الدولي للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين. 




وكان من أشد الداعمين لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي  قبل حرب العراق، دعم مايك بنس، الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، في خططه لغزة العراق، وبعد الحرب، وكان يرى عدم تحديد موعد لسحب القوات الأمريكية من بغداد. 




وعارض مايك بنس، مقترحات الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، لإغلاق معتقلات جوانتانامو، ودفع لمحاكمة من يُلقى القبض عليهم من الإرهابيين أمام محاكم عسكرية أمريكية. 




وفي عام 2016، قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي فاز بها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، دعا بنس الذي كان مرشحًا جمهوريًا لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، إلى توجيه ضربات للنظام السوري لفك الحصار عن مدينة حلب بعد الانتخابات، وفوز ترامب بمنصب الرئيس الأمريكي، زار بنس إسرائيل، وألقى خطابًا أمام الكنيست في 2018، قال خلاله: "واشنطن لن تسمح أبدًا لإيران بحيازة سلاح نووي" مضيفًا: "لدي وعد رسمي لإسرائيل، ولكل الشرق الأوسط والعالم، الولايات المتحدة لن تسمح أبدا لإيران بحيازة سلاح نووي".




















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى