وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

رئيس مصلحة الجمارك يوضح عدد الموبايلات المسموح بها بدون رسوم

 





رئيس مصلحة الجمارك يوضح عدد الموبايلات المسموح بها بدون رسوم 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود أبو شهد النجار وأمل السيد وعزه سالم ومحمود التمساح وعلاء الملاح 



أوضح الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، العدد المسموح دخوله مع المسافرين من أجهزة الموبايلات من مطار القاهرة بدون جمارك. وقال غتوري،إن هناك مرونة كبيرة في دخول أجهزة الموبايل الخاصة بالمسافرين، ولا يوجد شكاوى في هذا الأمر باستثناء الذين يطلبون كميات كبيرة ويتم إخفاؤها. 




وأضاف أنه لا يوجد مشكلة حتى 5 أجهزة موبايل يحملها المسافر معه، مشيرا إلى أن يمكن إعفاء أجهزة، ودفع مبلغ ليس كبيرا 10% ضريبة جمركية و14% ضريبة قيمة مضافة على البعض الآخر. 





وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أن أجهزة الآيباد واللاب توب والتابلت معفاة من الضريبة الجمركية، إذ يدفع أصحابها فقط ضريبة القيمة المضافة. وكشف الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، تفاصيل اكتشاف 25 ألف حالة لمستوردين قاموا بالتلاعب في قيمة فواتير الواردات بفواتير وهمية. 





وأوضح الغتوري،أنه تم رصد 25 ألف حالة تهرب جمركي خلال شهر تقريبا، لافتًا إلى أن هناك إجراءات رادعة ضد أي مستورد يتلاعب بقيمة فواتير الواردات وقد تصل للوقف. 
وأشار رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن أحد الركاب تم ضبطه خلال محاولة اخفاء مشغولات ذهبية داخل "كبة"، مؤكدًا: نمتلك أجهزة حديثة يمكنها الكشف عن وجود الأشياء التي يتم إخفاءها داخل حقائب المسافرين. 




وعن عدد الهواتف المحمولة المسموح للراكب الدخول بها للبلاد بدون فرض رسوم جمركية عليها، قال الشحات الغتوري : "يُسمح للمواطن الدخول بـ 3 هواتف محمولة بغرض الاستخدام الشخصي دون تحصيل رسوم جمركية". 



وأضاف الشحات الغتوري، أن قانون البنك المركزي حدّد لكل شخص يسافر خارج البلاد حمل 10 آلاف دولار أو 5 آلاف جنيه مصري، كما يُسمح لأي مسافر يأتي إلى مصر بحمل 10 آلاف دولار أيضًا. 



وأشار رئيس المصلحة، إلى أن الجمارك حققت الهدف المنشود وهو 100 مليار جنيه رسوم جمركية خلال العام الحالي.











عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى