وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

القبض على مسئول من وزارة مهمة فى مطار القاهرة بتهمة النصب والرشوة

 







القبض على مسئول من وزارة مهمة فى مطار القاهرة بتهمة النصب والرشوة 

متابعة : منصور الجزار وسلوى حجازى وأمل السيد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 



ألقت الإدارة العامة لمباحث مطار القاهرة الدولي منذ قليل القبض على أحد أعضاء لجان وزارة السياحة والآثار التى هى مسئولة عن متابعة حركة سفر المعتمرين وايضا مراجعة التأشيرات الصادرة لهم عن طريق بوابة العمرة المصرية وذلك بعد ان قام المفتش بالنصب على عدد كبير من المعتمرين عن طريق طلب رشوة مقابل ان يقوم بتسفيرهم بدون باركود بوابة العمرة . 



النصب على المعتمرين 

بداية الواقعة عندما وصلت معلومات إلى مباحث المطار تفيد بأن المتهم م.ع قد قام باستغلال منصبه باعتباره عضوا فى لجان السياحة فى المطار من اجل متابعة حركة سفر المعتمرين وكان يتواصل مع بعض السماسرة والمواطنين الحاصلين على تأشيرات خارج المنظومة القانونية للعمرة فى مصر والتي كان قد أقرها القانون رقم 72 لسنة 2021 . 




مبالغ ماليه من المعتمرين 

وطلب المفتش السابق ذكره مبالغ مالية كان يتم تحويلها له على رقم تليفون محمول خاصة به وذلك بعد إيهامهم بأنهم يتمكنون من السفر من دون الحصول على الباركود التعريفي الخاص بالبوابة المصرية للعمرة وذلك الذي يعتبر شرطا أساسيا وشرطا قانونيا من اجل السفر الى العمرة . 




استغلال وظيفته 

كما استغل المفتش السابق ذكره موقعه الوظيفي وكان قد حاول إرسال خطابات إلى أجهزة المطار من اجل تمكين عدد من المواطنين من السفر على الرغم من أنهم لا تنطبق عليهم شروط السفر خارج منظمة بوابة العمرة وأيضا من دون الحاجة إلى الباركود الخاص بها .



وبعد البحث و تقنين الإجراءات تمكنت السلطات من ضبط المتهم السابق ذكره في حالة تلبس وكان ذلك أثناء تلقيه رشوة من أحد المواطنين وعلى الفور قد تمت إحالة المتهم الى النيابة العامة و التي كانت قد تولت التحقيق على وجه السرعة .













عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى