وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

إعلان الطوارئ في مكة المكرمة ..صلوا في البيوت وممنوع الخروج من المنزل

 







إعلان الطوارئ في مكة المكرمة ..صلوا في البيوت وممنوع الخروج من المنزل 

 متابعة : منصور الجزار وسلوى حجازى وامل السيد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 



شهدت مكة المكرمة، أمس الاثنين، هطول أمطار غزيرة، الأمر الذي تسبب في وقوع سيول في بعض المناطق، في وقت حذرت فيه السلطات السعودية من الخروج إلا للضرورة القصوى، بينما علقت بعض الجهات التعليمية الدراسة في المدارس. 




سيول تضرب مكة المكرمة 

وخلال الساعات الأخيرة، انتشر على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" فيديو للسيول الناتجة عن الأمطار في منطقة الشرائع بمكة المكرمة.



يأتي ذلك في الوقت الذي قال متحدث باسم الدفاع المدني السعودي: "نؤكد على أهمية الأخذ بالتعليمات عند هطول الأمطار، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع أخذ الحيطة". 



بدورها، أعلنت جامعة الطائف عن "تعليق الدراسة حضوريا في الطائف وفروع الجامعة، الاثنين، بسبب حالة الطقس، على أن يكون الحضور عبر الإنترنت"، إضافة إلى الإعلان عن تعليق الدراسة، في كلية ومعهد الحرم المكي الشريف. 



إغلاق الأنفاق 

وفي سياق متصل، أكد مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة أن "هناك إغلاق للأنفاق احترازيا نظير الأمطار التي تشهدها جدة، داعيا الجميع وحفاظا على سلامتهم استخدام الطرق البديلة". 



ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أهاب المركز بأخذ الحيطة والحذر، وقال: "حفاظا على سلامتكم نرجو البقاء في منازلكم حتى انتهاء الحالة المطرية التي تشهدها محافظات المنطقة وعدم التعرض لمواقع تجمعات الأمطار". 



بدوره، أعلن الدفاع المدني السعودي أن "مدني مكة المكرمة يباشر بلاغ احتجاز مركبة" في أحد الطرقات، مؤكدا عدم تسجيل إصابات، في الوقت الذي طلب أئمة المساجد من المصلين أن يصلوا في بيوتهم، وأذاعت المساجد عبر مكبرات الصوت "صلوا في رحالكم فجر الاثنين".















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى