وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مدبولى يرد على تقلب الدولار والذهب وغلاء الأسعار والعنف سيؤدى لاختفاء السلع

 






مدبولى يرد : تقلب الدولار والذهب وغلاء الأسعار والعنف سيؤدى لاختفاء السلع 

الدولة تحاول تخفيف عبء زيادة الأسعار على المواطن وتقدم الدعم اللازم 

متابعة : منصور الجزار وسلوى حجازى ومحمود التمساح وعلاء الملاح 


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة المصرية تعي بأن هناك ارتفاعًا في الأسعار، مؤكدًا: أن الدولة "نحاول تخفيف العبء عن المواطن، والحكومة تتحمل عن المواطن الزيادات ودعم الفئات التي تحتاج دعم". 


ولفت مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده منذ قليل إلى أن هناك خطة لوضع تصور لتوفير العملة الصعبة الفترة القادمة حتى 30 يونيو 2023، مشيرا إلى أن كل الإجراءات ليس بالضروري الإعلان عنه، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة عليا لوضع تصور للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار في مصر فى النصف الأول من عام 2023. 



وأوضح رئيس الوزراء أن المستثمر الذي يرغب في الحصول على الرخصة الذهبية ستقدم مباشرة لمجلس الوزراء لاختصار المسافة والإجراءات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، موضحا أن العام الماضي تم جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة. 




وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية، موضحا أن تمكين القطاع الخاص عملت الحكومة وفق أكثر من محور بوثيقة سياسة ملكية الدولة. 



وتابع رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفي، أن وثيقة سياسة ملكية الدولة تم إقرارها بصورة نهائية، وهى وثيقة دولة سيتم الالتزام بتنفيذها على مدار الـ3 أو 5 سنوات القادمة، موضحا أن أداء البورصة المصرية يشهد شكلا إيجابيا فى ضوء القرارات الأخيرة التى تم اتخاذها. 




نتعامل بحذر في أزمة زيادة الأسعار والعنف سيؤدي لاختفاء السلع 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي ، أن الحكومة تتدخل بميزان حساس فى أزمة زيادة الأسعار نظرًا لأن العنف فى التعامل مع الأزمة سيؤدي لاختفاء السلع . تقلب أسعار الذهب والدولار وفيما يتعلق بزيادة أسعار الدولار والذهب، لفت إلى أن الحكومة المصرية تمتلك خطة وأن الأزمة العالمية أزمة كبيرة أدت لهذه التحديات ويتم التعامل معها. 




مخطط السوشيال ميديا لضرب الاقتصاد المصري 

وأوضح أن أغلب الأخبار على السوشيال ميديا موجهة لضرب الاقتصاد المصري،مؤكدا أن الحكومة تعى أن هناك ارتفاع فى الأسعار ونحاول تخفيف العبء ، وتحمل الزيادات عن المواطن ودعم الفئات التى تحتاج دعم . 



وأكد على أن هناك خطة لوضع تصور لتوفير العملة الصعبة الفترة القادمة حتى 30 يونيو 2023، مشيرا إلى أن كل الإجراءات ليس بالضروري الإعلان عنه. 



وأشار الى إنه تم تشكيل لجنة عليا لوضع تصور للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار فى مصر فى النصف الأول من عام 2023، موضحا أن المستثمر الذي يرغب فى الحصول على الرخصة الذهبية ستقدم مباشرة لمجلس الوزراء لاختصار المسافة والإجراءات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، موضحا أن العام الماضي تم جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة.











عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى