وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو ..كوارث بالمنزلة استر ياستار سرطان أبراج المحمول يحاصر تلاميذ 3 مدارس وتعظيم سلام لشركة الكهرباء














كوارث بالمنزلة استر ياستار.. 

سرطان أبراج المحمول يحاصر تلاميذ 3 مدارس وتعظيم سلام لشركة الكهرباء 

متابعة : منصور الجزار / رأفت التوتنجي / شريف التوتنجى / سمر أبو النجا 



اناشد شبكه كهرباء المنزله يشوفوا العمود ده اما يتلحم من تحت او يركب عمود جديد في سبيل ما يحصلش اي كوارث نداء الى رئيس مجلس مدينه المنزلة ده شارع المرور القديم موادي الى مدرستان التعليم الأساسي واحد وعثمان بن عفان فيهم 5000 طفل إعدادي ابتدائي حضانة الرجاء عمل اللازم قبل وقوع أي كارثة. 


مجرد سؤال هل فيه خطورة علي طلاب 3 مدارس الفنية المتقدمة الخمس سنوات والتعليم الأساسي وعثمان بن عفان مجرد سؤال. لا يقتصر خطر المحمول على الجهاز نفسه، وإنما يمتد ليصل محطات الإرسال التي تحتوي على مجالات كهرومغناطيسية .


وكما يوجد دراسات تؤكد خطورة هذه المحطات على صحة الإنسان إذا ما استخدمت هذه الأبراج ضمن الشروط الموصي عليه للحفاظ على صحه الناس، وإذا وضعت هذه الأبراج بالقرب من المرافق العامة والمستشفيات والمدارس، فيمكن لها أن تحدث ضررًا وتسبب أمراضا للإنسان.



ومع ذلك فإن الدراسات لم تستطع أن تثبت وجود صلة علمية مباشرة بين إصابة الإنسان بأمراض السرطان، وتعرضه لمثل هذه الأمراض، فقد أصبحت الاتصالات الهاتفية لا تعرف الحدود، فهي تجمع كل شيء في الزمان والمكان في نفس اللحظة لذا فإن مما لا يمكن إنكاره أن لكل تقنية إيجابيتها مثلما لا تخلو من أثارها سلبية وفي هذا السياق. 



 قال الدكتور "محمد فؤاد" أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بجامعة القاهرة: إن التأثير السلبي الذي يخرج من الأبراج التي تكون تابعة لشركات الاتصالات تمثل كثيرًا من المخاطر سواء على المدى القريب أو البعيد فهي تخرج في صورة إشعاعات كهرومغناطيسية تبعثها الأبراج بشكل مستمر حتى انها في بعض الأماكن يتداخل مجال عمل جميع الأبراج مع الأخرى لتعطي أكبر شبكة تغطية للأماكن المستهدفة بخدمة الهواتف المحمولة التي أصبحنا نراها في كل مكان وتكون متقاربة خاصة في وسط الأحياء السكنية.



وفوق أسطح المنازل، ومن أخطر أنواع التلوث الصادر من تلك الأبراج تلوث "الكهرومغناطيسية" غير المرئي فهو يسبب سرطان الدم والعديد من الأمراض الخطيرة الجسدية والنفسية التي قد تتدرج في الظهور على مراحل، كما أنها تسبب حالات من الإرهاق والقلق والتوتر والأرق وتأثيرها على المدى البعيد بالنسبة للأطفال، كما أنها تسبب سرطان الدم (اللوكيميا) وسرطان الثدي لدى النساء وأمراض الجهاز العصبي المركزي ومنها الزهايمر، فقد رصدت دراسة أن 30 % ممن يتعرضون لهذه الأبراج بشكل دائم تختلف معدلات الإصابة، فهناك آلاف معرضين للإصابة بالسرطان أضعاف الذي يسكنون بعيدًا عنها ومن هذه الأمراض سرطان الثدي والبروستاتا والرئة وغيرهم. 



وسواء كان تأثير الأبراج على المدى القريب أو البعيد تبقى تلك الأبراج مصدر قلق ومسار جدل، وينبغي شن حملات توعوية تبين الأضرار وطرق الوقاية من هذه الأضرار وخاصة ضررها على الأطفال فهم معرضون للإصابة بأمراض الجهاز العصبي وسرطان الدم وضعف الأطفال الآخرين الذين يسكنون بعيدًا عنها، أما التعرض لإشعاعات بمستوى قريب قد يؤثر على وظيفة إفراز الهرمونات من الغدة النخامية وهو ما يؤثر على الخصوبة لدى الرجال فيما بعد. 



ووفقاً للمادة السادسة من قانون الاتصالات، فإن جهاز تنظيم الاتصالات، يختص بوضع القواعد الفنية المتعلقة بالسلامة الصحية والبيئية، الواجبة الاتباع عند تركيب وتشغيل واستخدام شبكات الاتصالات، ومتابعة تنفيذها وتشغيلها، طبقا للمعايير التى يجري وضعها، بالاتفاق مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة، وتصدر بهذه المعايير، قرارات من الوزراء المعنيين، ورؤساء الجهات المشار إليها. 



ويشترط جهاز تنظيم الاتصالات، على شركات المحمول، بناء الأبراج بارتفاع الهوائيات من سطح الأرض بين 15-50 متر، وأن يجري تركيب هوائي واحد على الصاري، و3 هوائيات فى مستوى واحد على البرج على أن يكون بين كل مستوى والآخر 4 أمتار. 



وألا تقل المسافة بين أى برجين لمحطات تقوية المحمول على سطح المبنى عن 12 مترا، ولا يسمح بتركيب هوائيات على الأسطح بدون سقف خرساني مسلح، الحد الأقصى لكثافة المغناطيسية 0.4 مللى وات/سم2 على مسافة 6 أمتار. 



ولا يسمح بتركيب الهوائيات على أسطح المستشفيات ولا المدارس، حتى لا يحدث تداخل موجى محتمل مع الأجهزة الطبية، المسافة بين الهوائي وسور المدارس، لا تقل عن 20 متر.


 


















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى