وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مفاجأة من العيار الثقيل انخفاض سعر الذهب اليوم 200 جنيه بالجرام وخبراء يكشفون سبب انهيار عيار 21

 





مفاجأة من العيار الثقيل

انخفاض سعر الذهب اليوم 200 جنيه بالجرام وخبراء يكشفون سبب انهيار عيار 21 

متابعة : منصور الجزار وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح وعلاء الملاح 


هبطت أسعار الذهب في مصر بشكل حاد ومفاجئ، وسط موجات بيعيه كبيرة لجني الأرباح، ووضح الخبراء ما يحدث في السوق ، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 1650 جنيها متراجعاً من أعلى سعر وصل له عند 1850 جنيها . 



وكانت منصات تداول الذهب وأصحاب محال تجارة الذهب أعلنوا أمس توقف الإعلان عن أسعار الذهب بعد ارتفاعات غير مبررة في الأسعار، وتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر حاجز 1800 جنيه أمس الإثنين، فيما أكد أعضاء بشعبة الذهب وجود تلاعبات في السوق . 



وعلق أمير رزق خبير في شؤون الذهب على الهبوط المفاجئ للذهب، مؤكدًا أنه أمر طبيعي خاصة بعد ارتفاع أمس القياسي أيضاً ، مؤكدًا أنه رغم الهبوط المفاجئ لأسعار الذهب ووصل سعر الجرام لعيار 21 إلى 1650 جنيها إلا أنه لا يزال مرتفعاً بفعل المضاربات عن السوق العالمي . 



وأضاف أن البعض من مقتني المشغولات الذهبية وجد الارتفاعات القياسية فرصة لتحقيق وجني الأرباح فقاموا بعمليات بيع للذهب ما أدي للهبوط المفاجئ ، وأن سعر الذهب عالميًا للأوقية يبلغ 1797 دولارًا، ما يعني أن سعر جرام الذهب عيار 21 يدور في حدود 1300 أو 1400 جنيه، مؤكدًا أن السعر المتداول في السوق المصري مازال مرتفعًا أسعار غير مسبوقة للذهب في مصر .



من جانبه قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب إن الأسعار المتداولة للذهب غير مسبوقة، وهناك من يتلاعب في سوق الذهب ، وأن تجارا ومستوردين وموزعين أدخلوا أموالا طائلة في قطاع الذهب خلال الفترة المقبلة ليس بغرض الاستثمار لكن بغرض توفير الدولار في الأساس لصالح أنفسهم . 



وأضاف أن المستوردين يقومون بعمليات شراء الذهب وتصديره للخارج وتوفير الدولار لشراء مستلزماتهم في ظل أزمة شح الدولار ، وإن حركة البيع والشراء لأصحاب محال الذهب والمشغولات الذهبية شبه متوقفة، لكن الإقبال فقط على السبائك والجنيه الذهب. 



وقال رئيس شعبة الذهب في مصر إن تراجع الذهب اليوم جاء نتيجة جني الأرباح خاصة بعد الارتفاعات القياسية على مدار الأيام الماضية ، وأن استقرار السوق مرهون بفتح استيراد السبائك الذهبية وتراجع الطلب على الذهب ما يخلق توازنا في السوق . 



وجاءت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء على النحو التالي: 

عيار 24 سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 1885.7 جنيهًا. 
عيار 21 سجلت أسعار الذهب اليوم عيار 21 سعر 1650 جنيهًا. 
عيار 18 سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر 
عيار 18 نحو 1414 جنيهًا. 

الجنيه الذهب 

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 13200جنيها وذلك بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة. 

أوقية الذهب 

سجل سعر أوقية الذهب 1775 دولارا. 


ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، وتختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.














عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى