وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أعلنتها قناة CNBC : تمويلات البنك الدولى 140مليار دولار لمكافحة تغير المناخ

 





أعلنتها قناة CNBC : تمويلات البنك الدولى 140مليار دولار لمكافحة تغير المناخ 

متابعة : منصور الجزار 


أعلنت قناة CNBC أن مؤتمر منظمة الأمم المتحدة لقمة تغير المناخ كوب27 الذى تستضيفه مصر فى مدينة شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر حتى 18 نوفمبر، أن تمويلات البنك الدولى لمكافحة التغير المناخى تبلغ هذا العام 31.7 مليار دولار بعد تقديم تمويلات قدرها أكثر من 109 مليار دولار خلال الفترة من 2016 إلى 2021 بإجمالى يتجاوز 140 مليار دولار والتعهد بتقديم تمويلات بحوالى 25 مليار دولار من 2021 حتى 2025 مع زيادة المستوى المستهدف للتمويل إلى 35% من إجمالى الالتزامات. 


وألقت شبكة CNBC الضوء على حجم التمويلات والاستثمارات التي يحتاجها العالم لمحاربة التغير المناخي فى مؤتمر قمة تغير المناخ كوب27 وأكدت مصر على أن قادة وزعماء العالم يعيدون برمجة أولوياتهم لمبادرات تمويلات الحد من التغير المناخى ومكافحة الاحتباس الحرارى الذى يتسبب فى كوارث طبيعية هائلة لسكان الأرض. 


مؤتمر قمة تغير المناخ كوب27 يركز على تفعيل تعهدات اتفاقية باريس ويركز مؤتمر قمة تغير المناخ كوب27 فى شرم الشيخ على تفعيل التعهدات السابقة التى كان أعلنها مؤتمر الأطراف كوب 21 باريس فى 12 يسمبر 2015 من خلال اتفاقية باريس لمكافحة التغير المناخى التى انضمت فيها 194 من بين 197 دولة مشاركو، لاتفاق الحد من زيادة درجة الحرارة العالمية 1.5 درجة مئوية بحلول 2050 . 



وتنفذ الحكومة المصرية استراتيجية الهيدروجين الأخضر التى أعلنت عنها فى مؤتمر قمة تغير المناخ كوب27 والتى من المرتقب أن تضيف 18 مليار دولار لناتجها المحلى الإجمالى بحلول 2025 مع الاستحواذ على 8% من سوق الهيدروجين الأخضر عالميا. 


السعودية تضخ 187 مليار دولار لتطوير الاقتصاد الأخضر 

وعلى مستوى البلاد العربي ضخت الحكومة السعودية ضخت 187 مليار دولار لتطوير الاقتصاد الأخضر واستثمارات عربية فى مجال الطاقة المتجددة منها فى دولة الإمارات العربية أكثر من 160 مليار دولار لمكافحة الاحتباس الحرارى ليصل إجمالى حجم الاستثمارات العالمية فى الطاقة الخضراء مايزيد عن 3.5 تريليون دولار للحد من رفع درجة الحرارة 1.5 درجة مئوية بحلول 2050 . 


وجاء أيضا فى مؤتمر قمة تغير المناخ كوب27 أن حوالى 45 حكومة تعهدت بأكثر من 4 مليارات دولار لدعم الاستدامة فى مكافحة التغير المناخى والاحتباس الحرارى. 



بريطانيا تقدم 115 مليون دولار فى قمة تغير المناخ كوب27 

وأعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي الموجود حاليا في منتجع شرم الشيخ بمصر حيث يقام مؤتمر الأمم المتحدة المعني بقمة تغير المناخ كوب27 عن استثمارات تزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 115 مليون دولار، لدعم الدول النامية في معركتها ضد تداعيات تغير المناخ. 



وقالت وزارة الخارجية البريطانية "سيقول السيد كليفرلي أيضا إن الازدهار طويل الأمد يعتمد على اتخاذ تدابير بخصوص تغير المناخ وزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم وإنه حان الوقت لكي تكثف جميع الدول إجراءاتها لمكافحة تغير المناخ والاحتباس الحرارى وتحقق التغيير الملموس المطلوب".









عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى