وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور والاحصائيات والترتيب مفاجأة مدوية بالمونديال السعودية تفتح باب التألق للعرب وتفوز على الارجنتين بثنائية

 





مفاجأة مدوية بالمونديال السعودية تفتح باب التألق للعرب وتفوز على الارجنتين بثنائية 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


في مباراة للتاريخ، تمكن المنتخب السعودي من الفوز على الأرجنتين، في أولى مباريات "الخضر" بكأس العالم قطر 2022. وفاز المنتخب السعودي بهدفين لهدف على الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوسيل" ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر 2022. 


وقدمت كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد نفسها كمرشح للظفر بصدارة ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم 2022. وأثبت المنتخب السعودي للمنتخبات العربية، أنه مع الإصرار وبعض التركيز يمكنهم تقديم نتائج تاريخية في المونديال ، فهل أداء المنتخب السعودي أمام الأرجنتين، يكون دافعًا للمنتخبات العربية، للتألق وإبراز شخصيتهم في مونديال 2022 ؟، خاصة وأن البطولة تقام على أراضٍ عربية للمرة الأولى في تاريخ المونديال. 


منتخب السعودية يحرم الأرجنتين من مواصلة سلسلة اللاهزيمة 

فشل منتخب الأرجنتين في مواصلة سلسلة اللاهزيمة، بعدما سقط أمام المنتخب السعودي بهدفين لهدف ، في مستهل مشوارهما بكأس العالم 2022. ليتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة بـ3 نقاط عقب تحقيق فوز تاريخي على الأرجنتين، وترك راقصي التانجو يجرون أذيال الخيبة بلا نقاط في المركز الأخير. 



وظهر منتخب الأرجنتين بشكل مخيب للغاية، فيما لعب منتخب السعودية مباراة العمر، لتصبح حظوظ التانجو في التأهل لدور الـ16 مرهونة بفوزه بالمباراتين المتبقيتين، أما الأخضر فوضعه مريح نوعاً ما، وفي أسوأ الأحوال فهو بحاجة لفوز آخر ضد بولندا أو المكسيك من أجل ضمان مقعده بثمن النهائي. 



وبخسارتها ضد منتخب السعودية فشلت الأرجنتين في معادلة رقم إيطاليا القياسي في عدم الهزيمة لـ37 مباراة متتالية. 

وقبل بداية نهائيات كأس العالم 2022، كان بحوزة منتخب الأرجنتين 36 مباراة دولية مُتتالية بِلا هزيمة، بعد فوزه على منتخب الإمارات بـ5 أهداف دون مقابل، في مباراة ودّية احتضنتها العاصمة أبوظبي. 

لكن بعد خسارته ضد المنتخب السعودي، يكون منتخب الأرجنتين فشل في معادلة رقم منتخب إيطاليا الذي يمتلك الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية بلا هزيمة (بـ37 مباراة متتالية)، وهو الرقم الذي توقف أيضاً قبل عدة أشهر بخسارته ضد منتخب إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية. 


ولم يتجرع منتخب الأرجنتين مرارة الهزيمة طوال 36 مباراة على مدى الـ3 سنوات الأخيرة، لكنه اليوم تلقى هزيمة مستحقة ضد المنتخب السعودي، الذي وقف كسدٍ منيع في وجه ليونيل ميسي ورفاقه، وتمكن كذلك من هز شباكهم مرتين. 


الأخضر يصنع التاريخ.. 10 أرقام مثيرة عن فوز السعودية على الأرجنتين بالمونديال 

أبرز الأرقام والحقائق التي تحققت بعد فوز السعودية التاريخي وفقا لإحصائيات شبكة "أوبتا" العالمية 

شهدت مباراة الأرجنتين والسعودية في دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر العديد من الأرقام الاستثنائية والتاريخية. 


وباتت السعودية أول منتخب في تاريخ قارة آسيا يسجل هدفين ضد المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم، وأول منتخب آسيوي يهزم راقصي التانجو في البطولة. 

الخسارة من المنتخب السعودي أنهت سلسلة 36 مباراة بلا خسارة لكتيبة المدرب ليونيل سكالوني، بدأت منذ الخسارة 0-2 أمام البرازيل في نصف نهائي كوبا أمريكا 2019، ليفشل التانجو في معادلة سلسلة إيطاليا التي تبلغ 37 مباراة بلا خسارة. 

وتلقى المنتخب الأرجنتيني هدفين في مرماه بالجولة الأولى لكأس العالم لأول مرة منذ 48 سنة، وتحديداً منذ لقاء بولندا في نسخة 1974. 

الفوز على الأرجنتين بات الأول للأخضر على فريق من أمريكا الجنوبية بعد خسارته 0-1 أمام أوروجواي في نسخة 2018 بمرحلة المجموعات في مباراة السعودية الوحيدة قبل 2022 ضد منتخبات أمريكا الجنوبية في كأس العالم. 

وكانت الأرجنتين خسرت 2-3 ضد بولندا في افتتاح مشوارها في مونديال ألمانيا 1974، ثم بعدها لم تتلق أكثر من هدف في اللقاء الافتتاحي لها ببطولات كأس العالم. 

وشارك 4 لاعبين من المنتخب الأرجنتيني فوق سن 34 سنة، وهو أمر لم يحدث من قبل في تاريخ كأس العالم ، وتكون الرباعي الذي تجاوز سن الـ34 سنة من ليونيل ميسي ونيكولاس أوتاميندي وبابو جوميز وأنخيل دي ماريا. 

من جانبه، بات فراس البريكان مهاجم المنتخب السعودي أصغر لاعب في الأخضر يشارك في كأس العالم منذ سعد الحارثي ضد إسبانيا في مونديال 2006. ويبلغ عمر البريكان 22 سنة و192 يوماً، بينما كان عمر الحارثي عند مشاركته ضد الماتادور في 2006 نحو 22 عاماً و113 يوماً. 


1- وصلت السعودية إلى الانتصار الرابع في 16 مباراة لها في كأس العالم (تعادل 2 وخسارة 10). 

2 - حقق المنتخب السعودي أول انتصار له في افتتاحية المونديال، حيث خسر في النسخ السابقة في 4 مباريات بالجولة الأولى وتعادل في لقاء وحيد. 

3- أصبح الأخضر أول منتخب آسيوي يهز شباك الأرجنتين بأكثر من هدف في مباراة واحدة في تاريخ كأس العالم 

4- المنتخب السعودي بات ثاني منتخب آسيوي يحقق الفوز على منتخب من أمريكا الجنوبية في تاريخ المونديال بعد الانتصار الذي حققته اليابان على كولومبيا عام 2018. 

5- صالح الشهري يصبح ثالث أكبر لاعب يُسجل لمنتخب السعودية في كأس العالم (29 عاماً و21 يوماً) بعد يوسف الثنيان (34 عاماً و218 يوماً) وسامي الجابر (33 عاماً و185 يوماً) 

6 - استطاع المنتخب السعودي أن يُنهي أطول سلسلة للمنتخب الأرجنتيني دون هزيمة في كافة البطولات (36 مباراة قبل السقوط اليوم). 

7- السعودية تحقق أول فوز لمنتخب غير أوروبي على الأرجنتين في كأس العالم منذ فوز الكاميرون في 1990. 

8 - لأول مرة يخسر منتخب الأرجنتين مباراةً في كأس العالم بعد تسجيله للهدف الافتتاحي في اللقاء منذ 1958 (ضد ألمانيا الغربية 1-3). 

9 - ليونيل ميسي بات أول لاعب أرجنتيني يسجّل في 4 بطولات كأس عالم مختلفة (2006، 2014، 2018 و2022) متفوّقاً على باتيستوتا ودييجو مارادونا. 

10 - ميسي بات خامس لاعب يسجّل في 4 بطولات كأس عالم مختلفة بعد بيليه وأوي سيلر وميروسلاف كلوزه وكريستيانو رونالدو.



















































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى