وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

قرعة الدوري الأوروبي .. برشلونة يصطدم برونالدو ومصطفى محمد يتحدى يوفنتوس

 




قرعة الدوري الأوروبي .. برشلونة يصطدم برونالدو ومصطفى محمد يتحدى يوفنتوس 

متابعة : منصور الجزار وأمل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


أقيمت ظهر الإثنين 7 نوفمبر 2022 قرعة ملحق دور الستة عشر لمنافسات موسم 2022-23 من بطولة الدوري الأوروبي 2022-23، والتي أسفرت عن عدد من المباريات المثيرة للاهتمام. 



القرعة أجريت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، بحضور ممثلين عن الأندية المتأهلة والهابطة لملحق دور الـ 16. 


نظام قرعة ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي لم يتغير، حيث تم تقسيم الفرق إلى فئتين، الفئة الأولى تحتوي على الهابطين من دوري الأبطال، والثانية على أصحاب الوصافة من المجموعات، وتجنب القرعة وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات هذا الدور. 



مباريات ملحق دور الـ 16 من الدوري الأوروبي 

المواجهة الأولى: 

برشلونة ضد مانشستر يونايتد 


المواجهة الثانية: 

يوفنتوس ضد نانت 


المواجهة الثالثة: 

سبورتينج لشبونة ضد ميتييلاند 


المواجهة الرابعة: 

شاختار دونيتسك ضد ستاد رين 


المواجهة الخامسة: 

أياكس آمستردام ضد يونيون برلين 


المواجهة السادسة: 

باير ليفركوزن ضد موناكو 


المواجهة السابعة: 

إشبيلية ضد آيندهوفن 


المواجهة الثامنة: 

ريد بول سالزبورج ضد روما 



مواعيد مباريات ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي 

أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم “يويفا” أن مباريات ذهاب ملحق دور الـ16 في الدوري الأوروبي، ستقام يومي 16 و23 فبراير 2023. 

في حين تقام مباريات الإياب من الدور نفسه يومي 9 و16 مارس من العام المقبل، لحسم تأهل الأندية إلى دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي. 


أقوى المواجهات 

وضعت قرعة ملحق دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي نادي برشلونة الإسباني في مواجهة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في مواجهة كلاسيكية تاريخية. 


ويشارك برشلونة في الدور ملحق دور الـ16 بعدما حل في المركز الثالث بمجموعته في بطولة دوري أبطال أوروبا، في حين احتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في مجموعته ببطولة الدوري الأوروبي. 


تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد 

سبق أن جمعت المنافسات الأوروبية بين برشلونة ومانشستر يونايتد في مختلف البطولات منذ القرن الماضي، إذ لعب الفريقان سويًّا 13 مباراة رسمية، 


نجح برشلونة في الفوز بـ6 مباريات، مقابل فوز اليونايتد في 3 لقاءات، في حين انتهت 4 مباريات بينهما بالتعادل. وعلى الصعيد التهديفي، يمتلك برشلونة سجلًا حافلًا من الأهداف في شباك مانشستر يونايتد، إذ سجل البرسا 24 هدفًا، في حين سجل الفريق الإنجليزي 15 هدفًا فقط في شباك الفريق الكتالوني. 


وكانت آخر مواجهات الشياطين الحمر مع البرسا في عام 2019 بربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز البرسا بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين، وكان برشلونة قد تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد مباشرة مرتين في نسخة 2009 ونسخة 2011.













عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى