وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

احصائيات المباراة والهدافين والترتيب قطر اول المغادرين للمونديال بعد هزيمتها من السنغال بثلاثية

 




احصائيات المباراة والهدافين والترتيب 

قطر اول المغادرين للمونديال بعد هزيمتها من السنغال بثلاثية 

متابعة : منصور الجزار ومحمد محمود ابو شهد النجار ورزق داوود وامل السيد وسلوى حجازى وسمكة احمد ومحمود التمساح 


ودعت قطر كأس العالم رسميا عقب الخسارة الثانية على التوالي لأصحاب الضيافة من السنغال، وتعادل هولندا مع الإكوادور بالمجموعة الأولى، وكانت قطر بحاجة إلى فوز الإكوادور على هولندا للتمسك ببصيص الأمل. 



حيث تعرّض المنتخب القطري لخسارة ثانية أمام السنغال (3/1)،وسجّل بولاي ديا (41) وفامارا دييديو (48) وبامبا ديينغ (84) أهداف السنغال، فيما كان أول هدف لقطر في تاريخ كأس العالم من نصيب محمد مونتاري (78)، وباتت قطر خامس دولة مضيفة تخسر مباراتين توالياً بعد إسبانيا (1982)، الولايات المتحدة (1994)، كوريا الجنوبية (2002)، والبرازيل (2014) . 



وتلعب قطر في الجولة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب الهولندي الثلاثاء المقبل، في حين تلتقي الإكوادور والسنغال في اليوم ذاته، ويحتاج كل من المنتخبين الهولندي والإكوادوري الى التعادل في الجولة الاخيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي، أما السنغال فتحتاج للفوز على الاكوادور او التعادل توازياً مع خسارة هولندا وأن يصب فارق الأهداف العام لمصلحة بطلة إفريقيا. 



نتيجة مباراة اليوم، جعلت منتخب السنغال في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب قطر المركز الأخير بلا نقاط، وفي انتظار مباراة هولندا ضد الإكوادور المقرر انطلاقها في السادسة مساء بنفس المجموعة، حيث يحتل منتخب هولندا الصدارة بثلاث نقاط فيما يحتل منتخب الإكوادور الوصافة بثلاث نقاط. 


سيطر منتخب السنغال على الكرة في بداية المباراة، مع بعض المحاولات من جانب أكرم عفيف الذي سدد على الطائر من خارج منطقة الجزاء ولكن بعيدة الكرة عن مرمى المنتخب السنغالي ، وحاول إسماعيلا سار أن يقوم بعرضية نُفذت بشكل مثالي، داخل منطقة الجزاء ولكن انتهت بخطأ لصالح دفاعات المنتخب القطري، فضلا عن تسديدة أرضية من جانب إدريسا جاي لاعب منتخب السنغال من خارج منطقة الجزاء ولكن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن. 



وحاول منتخب قطر أن يسجل عن طريق تسديدة من عبد الكريم حسن من خارج منطقة الجزاء ولكن تمر الكرة بعيدة عن المرمى وسط محاولات متبادلة بين المنتخبين خلال المباراة ، وطالب لاعبو المنتخب القطري باحتساب ركلة جزاء لهم بعد تدخل على أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم يقرر استكمال اللعب بشكل طبيعي، ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين. 



وفي الدقيقة 41، يستغل بولاي ديا خطأ فادح من جانب بوعلام خوخي الذي لم يُسيطر على الكرة داخل منطقة الجزاء لترتد إلى بولاي ديا الذي سدد بقوة في الشباك مُعلنا تقدم منتخب السنغال بهدف دون رد ، واحتسب حكم اللقاء 7 دقائق وقت بدل ضائع، وحاول المنتخب القطري أن يسجل من خلال سيطرته على الكرة ولكن دون فعالية لينتهي الشوط الأول بتقدم السنغال بهدف دون رد. 



في الشوط الثاني، تحديدا في الدقيقة 48 يسجل فامارا دييدهيو، لاعب المنتخب السنغالي الهدف الثاني لمنتخب بلاده برأسية رائعة سكنت الشباك مُعلنا تعزيز التقدم للمنتخب السنغالي ، وسدد عبد الكريم حسن لاعب منتخب قطر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن تمر الكرة بجوار القائم، ليفشل منتخب قطر في تقليص الفارق ويواصل المنتخب السنغالي تقدمه بهدفين دون رد. 



وأنقذ إدوارد ميندي حارس السنغال مرماه من تسديدة قوية وسط ضغط من جانب المنتخب القطري، ودفاع من جانب المنتخب السنغالي، وكاد بوعلام خوخي أن يسجل عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن إدوارد ميندي حارس السنغال تصدى بنجاح. 



ويُسجل منتخب قطر هدفه الأول في اللقاء عن طريق البديل محمد مُونتاري برأسية رائعة سكنت الشباك بعد عرضية مثالية من إسماعيل محمد، ليُقلص منتخب قطر الفارق في الدقيقة 78 من عُمر المباراة ، وفي الدقيقة 84، يُسجل بامبا ديانج الهدف الثالث لصالح منتخب السنغال بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تابعها بعد عرضية رائعة من الجهة اليُمنى، ليقضي على طموحات المنتخب القطري في اللقاء.



































عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى