وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فيديو عاجل الفيفا يقرر إعادة مباراة مصر والسنغال والجزائر والكاميرون فى ملعب محايد







عاجل.. الفيفا يقرر إعادة مباراة مصر والسنغال والجزائر والكاميرون فى ملعب محايد 

متابعة : منصور الجزار ومحمود التمساح ومنى البيلاوى وأمل السيد واحمد رضوان وشريف فتحى وباسم فوقى

كشف رايموند هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي "كاف"، موقف الاتحاد الدولي "فيفا" بشأن إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال في إياب المرحلة الحاسمة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022. 


وقال هاك في تصريحات تلفزيونية مباريات المرحلة الحاسمة تتبع للاتحاد الدولي وليس الكاف، لذلك سيتم مناقشة كل ما جاء من أحداث خلال اللقاء من قبل الفيفا، الكاف ليس منوطا بالأمر . 


وتابع: الكاف قام بتحويل شكوى الاتحاد المصري لـ لجنة الانضباط بالفيفا من أجل مناقشتها . وأوضح: في مثل هذه الحالات يتم الترتيب لجلسة استماع من قبل الطرفين قبل صدور قرار بشأن الواقعة، لكن إعادة المباراة سيكون أمر مستبعد من قبل لجنة الانضباط بالفيفا وهذا من واقع خبرتي . 


وشدد: لم نشاهد اقتحام للجماهير السنغالية لأرض الملعب أو أمر بنفس الدرجة، لذلك سيكون من الصعب جدا قبول شكوى الاتحاد المصري بشأن إعادة المباراة. 


وأتم: صدور القرار بشأن الواقعة سيكون طبقا لما جاء في تقارير مراقبي المباراة والمنسق الأمني والعديد من مقاطع الفيديو من الملعب والذي يمتلكها الاتحاد الدولي ايضا. 


وعلى جانب اخر طالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بـإعادة مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم. 


وكان الحكم الجامبي بكاري جاساما قد ألغي هدفًا للمنتخب الجزائري في مباراة الكاميرون، بالإضافة إلى رفضه احتساب ركلة جزاء طالب بها لاعبو الجزائر خلال اللقاء. 


وقال الاتحاد الجزائري في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني منذ دقائق: "تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"، بطعن رسمى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد التحكيم الفاضح الذي شوه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون، التي لعبت يوم 29 مارس الجاري على ملعب مصطفى تشاكر." 


وأضاف: "الاتحاد الجزائري مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونًا، لاستعادة حقوقه وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم." 


وأتم: "كما تطالب الفاف بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط كل الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون." 


يُذكر أن المنتخب الكاميروني قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد فوزه على المنتخب الجزائري بهدفين لهدف، في مباراة الإياب من الدور الفاصل لـتصفيات المونديال.

لمشاهدة التفاصيل اضغط على الفيديو










عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى