وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن مستجدات الأوضاع في السودان واتصال لشكرى من المبعوث الامريكى

 




الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن مستجدات الأوضاع في السودان واتصال لشكرى من المبعوث الامريكى

متابعة : منصور الجزار

قالت وزارة الخارجية المصرية إن جمهورية مصر العربية تتابع عن كثب التطورات الأخيرة في جمهورية السودان الشقيق.

وأكدت الخارجية المصرية في بيان صحفى لها، على أهمية تحقيق الاستقرار والأمن للشعب السوداني والحفاظ على مقدراته والتعامل مع التحديات الراهنة بالشكل الذي يضمن سلامة هذا البلد الشقيق، لافتةً إلى أن أمن واستقرار السودان جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والمنطقة.

ودعت مصر- بحسب بيان الخارجية- كافة الأطراف السودانية الشقيقة، في إطار المسئولية وضبط النفس لتغليب المصلحة العليا للوطن والتوافق الوطني.

شكري يتلقَّى اتصالاً من المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي

وفى نفس السياق تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اتصالاً هاتفياً من المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي "جيفري فلتمان" تم خلاله تناول التطورات الأخيرة على المشهد السوداني.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن المبعوث الأمريكي استعرض خلال الاتصال نتائج زيارته الأخيرة إلى الخرطوم، وهو ما أشار معه الوزير شكري إلى متابعة مصر عن قرب للتطورات الأخيرة في السودان، مؤكداً ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار السودان.












عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى