وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فيديو : كيف تحمى خصوصيتك قم بحذف فيسبوك وماسنجر فوراً
















كيف تحمى خصوصيتك قم بحذف فيسبوك وماسنجر فوراً

متابعة : منصور الجزار وأمل السيد وشريف فتحى ومنى البيلاوى ومحمود عيد خليفة واحمد رضوان 

فى البداية ما هو الأمن السيبرانى 

الأمن السيبراني هو فرع من فروع التكنولوجيا يتمثل دوره في حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية، التي تهدف عادة إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها أو ابتزاز المستخدمين. 

 وحذر خبراء في الأمن الإلكتروني من استخدام تطبيق المراسلة الشهير فيسبوك ماسنجر، المملوك لشركة فيسبوك، ونصحوا المستخدمين بحذفه فوراً من أجهزتهم وهواتفهم الذكية العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس. 

تحذيرات أمنية من فيسبوك ماسنجر 

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن هؤلاء الخبراء، فإن تطبيق فيسبوك ماسنجر لا يستخدم طريقة التشفير من طرف إلى طرف، مثلما يفعل تطبيق واتسآب المملوك أيضاً لشركة فيسبوك. 

ثغرة خطيرة في فيسبوك ماسنجر تسمح بالتجسس على المستخدمين 

في أواخر العام الماضي، قام موقع فيسبوك بمعالجة ثغرة خطيرة في تطبيق فيسبوك ماسنجر الخاص به، وذلك بعدما تم الإبلاغ عن عدد من حوادث التجسس والاختراق التي وقعت لبعض مستخدميه. 

هكذا يتتبعك "فيسبوك" بعدة طرق دون علمك! وكشف موقع "فيسبوك" عن أنه يجمع الكثير من البيانات حول الأجهزة المختلفة التي يستخدمها مستخدموه لتسجيل الدخول، . 

لمتابعة كل التفاصيل شاهد الفيديو


 















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى