وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو : اجمل عيدية من السيسى للمصريين زيادة المرتبات والمعاشات وعلاوات وحوافز للموظفين


















أجمل عيدية من السيسى للمصريين زيادة المرتبات والمعاشات وعلاوات وحوافز للموظفين.. 

 متابعة : منصور الجزار وامل السيد وشريف فتحى ومنى البيلاوى 

 نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر الأربعاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 260 لسنة 2021 بزيادة المعاشات اعتبارًا من 1/7/2021 بنسبة 13%. 

أثلج الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صدر الملايين من الموظفين وأصحاب المعاشات، بعدما أصدر عدة توجيهات ، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، في ضوء عرض موازنة العام المالي المقبل عليه، وتنشر الأنباء قرارات السيسي اليوم بشأن زيادة المرتبات والمعاشات 2021. 

قرارات زيادة المرتبات والمعاشات 

ووفق ما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عقب اجتماع الرئيس بـ«مدبولي» و«معيط»؛ فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة المرتبات والمعاشات خلال موازنة العام المالي 2021/ 2022.
 ويبدأ العمل بموازنة العام المالي الجديد، اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل. 

زيادة المعاشات 

وعلى نقيض ما كان معمول به في السنوات التي سبقت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، باقتصار زيادة المعاشات على 10% فقط، قرر الرئيس أن يتم زيادتها 13% في موازنة العام الجديد، بتكلفة إجمالية قدرها 31 مليار جنيهاً. 

بدءاً من ٢٠٢١/٧/١ سيتم صرف المعاش التاميني بعد زيادته بنسبه ١٣% من إجمالي المعاش وليس نصيب كل مستفيد بمعنى كل ١٠٠٠ جنيه مقدار الزيادة لها ١٣٠ جنيه. 

 ونفت هيئة التأمينات تزامنًا مع تحديد موعد صرف معاشات يوليو 2021، ما تردد مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف صرف المعاشات لأصحاب البطاقات الزرقاء القديمة.

 زيادة المرتبات

 كما تضمنت توجيهات الرئيس السيسي للحكومة، وجود زيادات في مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة في موازنة العام الجديد، بما ستتحمل عنه الدولة نحو 37 مليار جنيه زيادة في بنود الأجور، مع رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه. 

وتشتمل توجيهات الرئيس للحكومة ، على إقرار علاوتين بتكلفة 7.5 مليار جنيه، بحيث تكون إحدى تلك العلاوتين خاصة بمن يخضعون لقانون «الخدمة المدنية»، والثانية لغير الخاضعين لـ«الخدمة المدنية»، بما يُكلف موازنة الدولة 7.5 مليار جنيه إضافية. 

إلى جانب استمرار التركيز على تطوير منظومة التعليم والصحة بما فيها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأحوال المالية للمدرسين والأطباء، فضلاً عن مواصلة الدعم المقدم لقطاعي الصناعة والتصدير. 

علاوات الخاضعين لـ«الخدمة المدنية» 

أولى العلاوات التي وجه بها الرئيس السيسي هي للموظفين المخاطبين بـ«الخدمة المدنية»، وستبلغ قيمتها نحو 7% من الأجر الوظيفي. 

لمشاهدة كل التفاصيل تابع الفيديو للنهاية


 
















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى