وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو.. حريق هائل بجوار محطة السكة الحديد بالزقازيق وانهيار عقار بجسر السويس وسقوط كوبرى بالجيزة



















حريق هائل بجوار محطة السكة الحديد بالزقازيق وانهيار عقار بجسر السويس وسقوط كوبرى بالجيزة

 متابعة : منصور الجزار واميرة ربيع  ومنى البيلاوى وامل السيد وشريف فتحى

 تمكنت قوات الحماية المدنية بالزقازيق من السيطرة على حريق شب في في حديقة خلف محطة القطار بمدينة الزقازيق، دون إصابات. تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير الحماية المدنية، يفيد السيطرة على حريق شب في حديقة، خلف محطة قطارات الزقازيق. تبين من تحريات الأولية تجمع كميات من القمامة، كانت مشتعلة مما أسفر عنه اشتعال النيران في الأشجار، وتم الدفع بسيارة مطافي والسيطرة على الحريق.

 وعلى جانب اخر ارتفع ضحايا انهيار عقار مأهول بالسكان مكون من عشرة طوابق بشارع جسر السويس في شرق القاهرة إلى 8 قتلى و29 مصابًا . ولا تزال قوات الحماية المدنية تبذل جهودها لانتشال الضحايا من تحت أنقاض العقار الذي انهار في الساعات الأولى من صباح السبت. 

وقال مصدر أمني إن قوات الحماية المدنية تبذل قصارى جهودها للبحث عن المواطنين، أو الضحايا من تحت الأنقاض، خاصة بعد نجاحهم في انتشال عدد من المواطنين أحياء منهم 5 من أسرة واحدة.

 وأكد المصدر أن أعداد الذين كانوا متواجدين في العقار أثناء انهياره غير معلوم حتى الآن سواء من السكان أو العمال الذين كانوا متواجدين في المصنع أسفل العقار . وأشار إلى أن هناك معلومات غير مؤكدة تفيد برحيل أعداد من سكان العقار قبل أيام من انهياره وهو ما يمكن أن يقلل أعداد الضحايا إذا صحت المعلومة . 

وكان مصدر أمني قال إن شهود عيان أفادوا بأنهم سمعوا دوى انفجار في مصنع أجبان أسفل العقار مرجحين أنه السبب في حدوث هزة أرضية قوية شعر بها سكان المنطقة، وأدت إلى انهيار العقار المكون من 10 طوابق، مشيرين الى أن المصنع يعمل طوال الـ24 ساعة وبه نحو 40 عاملا . 

ولا تزال قوات الحماية المدنية تبذل جهودها للبحث عن الضحايا من تحت أنقاض العقار الذي انهار في الساعات الأولى من صباح السبت. 

وانتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحادث، وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، حيث تم نقل 24 حالة إصابة إلى مستشفى السلام وجارى البحث عن أشخاص آخرين تحت الأنقاض. 

وكان شهود عيان وأهالي كشفوا ، أن السبب وراء انهيار عقار جسر السويس، هو أعمال في العقار نفسه،وقال الأهالي إن شخصا من جنسية عربية (سوري) استأجر «بدروم» العقار وكان يجري فيه بعض التوسعات. 

وأشار الأهالي إلى أن التوسعات طالت بعض الأعمدة وهو ما أدى إلى حدوث ميل في العقار قبل يومين من الانهيار.

 واكدت مصادر تواجدت في موقع حادث انهيار عقار جسر السويس إن الأهالى أكدوا لهم فور وصولهم مكان الانهيار حدوث ميل بسيط بشكل مفاجئ منذ يومين. 

وأضاف الأهالي أن بعضهم خشى على نفسه وأسرته وترك العقار، في حين ظل باقى السكان في أماكنهم لعدم وجود أماكن بديلة لهم. 

وفوجئ الأهالى بسقوط العقار وتم إخطار الجهات المعنية، ووصلت قوات الحاية المدنية والإسعاف إلى موقع انهيار عقار جسر السويس، لاستخراج الأهالي من أسفل أنقاض العقار المنهار. 

وفرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا حول العقار لإفساح المجال لقوات الحماية المدنية والإسعاف لاستخراج السكان من أسفل أنقاض العقار المنهار. 

وفى نفس السياق كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة قد تلقت بلاغا من الأهالي يفيد بسقوط عمود كوبري ترسا تحت الإنشاء بالمريوطية، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الواقعة ولم يحدث اى خسائر فى الارواح وتم انتشال السيارة التى تضررت من جراء الحادث .



 















عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى