وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزيرة الصحة لمن تعدى الـ 65 عامًا: توجهوا لأقرب مستشفى للحصول على لقاح كورونا

 










وزيرة الصحة لمن تعدى الـ 65 عامًا: توجهوا لأقرب مستشفى للحصول على لقاح كورونا

 متابعة:  نرمين نافع وانتصار الجلاد وشيرين حسن

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، اليوم، أن كل الأشخاص ممن هم فوق الـ 65 عاما، عليهم التوجه لأقرب مستشفى حكومي للتسجيل للحصول على لقاح سينوفارم.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد استلمت 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لكورونا، وفي انتظار الدفعة الثانية التي من المقرر أن تصل خلال أيام.

وقالت وزيرة الصحة، إن الأولوية الأولى للقاح كورونا هي تلقيح الأطقم الطبية التي تتعامل مع مرضى كورونا، ثم الأطقم الطبية التي تتعامل مع المرضى العاديين، وبعد ذلك أصحاب الأمراض المزمنة والمعدية وكبار السن.

وتشهد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حاليا، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية بمستشفى أبو خليفة للعزل في الإسماعيلية.

وأكدت "زايد"، أن الأعراض التي يمكن أن يتعرض لها متلقو لقاح كورونا تتمثل في وجود ألم واحمرار وتصلب وحكة في موضع التطعيم، ارتفاع في درجة الحرارة، صداع، إرهاق، غثيان، قيء، إسهال، سعال، حساسية، ألم بالعضلات، ألم بالمفاصل، خمول، نوبات تشنجية ولا تتطلب هذه الأعراض بصورة عامة علاجًا معينا فعادة ما تزول من تلقاء نفسها دون الحصول على وصفة طبية أو دواء.










عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى