وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حصرى ابحاث كاملة فاضية جاهزة للكتابة عليها بخط اليد عن الصحة للصف الرابع الابتدائى




مقدمات بحث جاهزة وفاضية للكتابة عليها بخط اليد عن الصحة للصف الرابع الابتدائي 

  

انعم الله على الانسان بالكثير من النعم والتي يجب على الإنسان المحافظة عليها ومن هذه النعم الصحة، فيجب على الإنسان المحافظة على تلك النعم والاهتمام بها فهناك الاجهزة الحيوية التي بجسم الانسان، ومنها كلي وكليتين والقلب والرئة والعقل، كل تلك الأجهزة هي وسيلة لعيش الإنسان بصحة جيدة ولهذا يجب الحفاظ عليها وعدم الاستغناء عن احد هذه الاجهزة بدون اي سبب فكل جهاز ان شاء الله لحكمة وغرض معين ووفرت الحكومة الكثير من الخدمات لمتابعة الإنسان لصحته، ومن يمتلك الصحة كمن أمتلك كنوز الدنيا.

الصحة في مصر تقوم بدور شديد على أكمل وجه وتحرص على حياة المواطنين، وتسعى لتقوم باكتشاف لقاح جديد لبعض الأمراض المستعصية وهذا دليل على مدى خبرة وكفاءة الأطباء، ويسعى فريق كبير من الأطباء المصريين اكتشاف لقاح جديد لعلاج فيروس كورونا المستجد 2020 لإنقاذ البشرية.

الصحة هي الحالة العامة للجسم والعقل، مع الإشارة إلى سلامة وظائف أعضاء الجسم جميعها، والشفاء من أي أمراض، كما أنّ الصحة هي مدى قدرة الفرد الجسدية والعاطفية والعقلية والاجتماعية على التكيف مع البيئة التي تحيط به، كما ان سعادة الفرد النفسية والعقلية تشير الى الصحة الجيدة.

الصحة هي أغلى ما يملك الإنسان، فهي السلامة والعافية من المرض، وهي الحالة الطبيعية التي يجري فيها الجسم على مجرى يمكننا من المضي في حياتنا بسعادة وراحة، فالصحة هي سبيل الإنسان لخدمة نفسه دون حاجة الآخرين، إن الصحة كنز لا يشعر بقيمته إلا من حرم منه.

وعلى كل انسان اتباع نظام غائي صحي، حيث لابج الابتعاد عن المأكولات الضارة، وكثرة أكل الخضار والفاكهة بالإضافة إلى شرب كميات وافرة من الماء، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، والابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات.

جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين

وضعت الدولة المصرية صحة المواطنين على رأس أولوياتها، حيث تم الانتهاء من فحص المواطنين ضمن مبادرة الرئيس السيسي 100 مليون للكشف على مرضى فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية لدعم صحة المرأة، والكشف المبكر عن السمنة والأنيميا لطلاب المرحلة الابتدائية.
 البحث الاول

 البحث الاول


عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى