وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بيان صحفى هام للاتحاد الافريقى يرد فيه على المشككين ويضع خارطة طريق للقادم




بيان صحفى هام للاتحاد الافريقى يرد فيه على المشككين ويضع خارطة طريق للقادم


منصور الجزار واحمد منصور واحمد مجدى


خصص اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) اليوم، 14 فبراير 2020 في الدوحة، قطر، الجزء الأول من عمله لدراسة تقرير PwC الخاص بمراجعة الشئون التنظيمية للـ CAF عن أعوام 2015 إلى 2019 والذي تم تنفيذه في أقل من ثلاث شهور،وبالرغم من دعوة مسئولي PwC لحضور الاجتماع، إلا أنهم لم يحضروا.


رفضت اللجنة التنفيذية الادعاءات التي لا أساس لها والواردة في هذا التقرير ، خاصة فيما يتعلق بالنقاط التالية:

دعم الجنازات

 هي أعمال تضامن لصالح عائلات الأشخاص الذين خدموا كرة القدم الأفريقية ، بما في ذلك عائلة الراحل حسين صوالح، الذي توفي جراء حادث تحطم طائرة أثناء عودته من مهمة تابعة للكاف .

أموال الفيفا 

يخضع استخدام هذه الأموال بشكل صارم لإجراءات حددتها فيفا للتذكير ، خضعت الأعوام 2015 و 2016 و 2017 لتدقيق فيفا من خلال شركات دولية، إحداها PwC.
Tactical Steel: فيما يتعلق بهذا الموضوع، الإجراءات منظورة أمام مختلف السلطات القضائية. CAF  مستعد لتقديم جميع المبررات المتعلقة بهذه العملية ، والتي أُعتمدت بشكل مسبق من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

خارطة طريق للقادم

تم تخصيص الجزء الثاني من الاجتماع لعرض "Transform CAF 2021" ، خريطة الطريق للفترة 2020-2021 ، وتهدف خطة الهيكلة إلى تحقيق تحول CAF خلال عامين والتحول إلى منظمة تتم إدارتها وفقًا لأفضل المعايير الدولية.


تواصل خارطة الطريق الإجراءات الهيكلية التي بدأ بعضها بالفعل أو تم الانتهاء منها منذ عام 2019. ترتكز “Transform CAF 2021” على أربعة أعمدة رئيسية هي التنظيم والحوكمة، المسابقات، التحكيم وتطوير البنية التحتية، يتم تقسيم هذه المحاور إلى 122 مقياس، 17 منها تم اعتبارها ذات أولوية عاجلة ويجب إتمامها قبل يونيو 2020.

تخضع خارطة طريق الجديدة لحوكمة من خلال لجنة توجيهية على مستوى اللجنة التنفيذية ولجنة مراقبة على المستوى الإداري، كما تم اعتماد وحدة مخصصة لإدارة المشاريع (PMO) لتنسيق كل الجهود وضمان متابعة خارطة الطريق.

سيتم نشر تقرير مرحلي ربع سنوي حول "Transform CAF 2021" على موقع CAF على الانترنت بداية من يونيو 2020، بالإضافة إلى ذلك ، ستُعقد مؤتمرات صحفية مخصصة كل ستة أشهر اعتبارًا من يونيو 2020  وأخيراً ، سيتم تنظيم ندوة خلال الربع الأخير من عام 2020 للكشف عن توصيات أعمال اللجان المخصصة لكل من "المسابقات" و "البنية التحتية".


بالإضافة إلى ذلك ، قررت اللجنة التنفيذية إحالة استنتاجات تحقيقات المراجعة التابعة لبرايس ووترهاوس كوبر (PwC) بشأن 7 جوانب من الإدارة المالية إلى لجنة الحوكمة، في الوقت الذي تقوم الإدارة المالية لل CAF بإعداد تقرير يتضمن عناصر توضيحية ملموسة، حتى تكتمل نتائج التدقيق التي طلبتها اللجنة التنفيذية بصورة مبدئية في 11 أبريل 2019، توصي لجنة CAF للحوكمة ، التي تم تحديد صلاحيتها في المادة 44 من لائحة CAF للنظام الأساسي بعد ذلك ، وفي موعد لا يتجاوز يونيو 2020 بالإجراءات التي يجب اتخاذها بناء على نتائج المراجعة الواردة في تقرير PwC   ، وشددت اللجنة التنفيذية على عزمها بتحول الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، يضمن نهج "Transform 2021" المنظم والشامل والشفاف نجاح خارطة الطريق الطموحة، سيتم استدعاء ذوي الخبرات والنوايا الحسنة للمساهمة في هذا التطوير للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجديد، بصورة تلبي التوقعات المشروعة لمشجعي كرة القدم الأفارقة حول العالم.

 


عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى