وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

قوات حفتر فى ليبيا تعلن سيطرتها الكاملة على مناطق بوهادي وقاعدة القرضابية بمدينة سرت





منصور الجزار ومحمود التمساح


 قوات حفتر تعلن سيطرتها الكاملة على مناطق بوهادي وقاعدة القرضابية بمدينة سرت


صرحت منذ قليل شعبة الإعلام الحربي الليبية ، إن القوات المسلحة العربية الليبية نجحت في اقتحام مدينة سرت من 5 محاور مصحوبة بغطاء من سلاح الجو، وأشارت الى ان قوات "الجيش الوطني الليبي" أعلنت سيطرتها بالكامل على منطقة بوهادي وقاعدة القرضابية وتستمر في تقدمها باتجاه سرت المركز.

وتمكنت القوات المسلحة من دخول كتيبة الساعدي وتأمينها بعد السيطرة عليها بالكامل، كما مشطت القوات المسيطرة منطقة الكتيبة وفرض سيطرتها الكاملة، وفقا لشعبة الإعلام الحربي ، وأوضحت أن عناصر من القوات المسلحة ضمت رجال الصاعقة والكتيبة 128 والكتيبة 210 والكتيبة 646 والكتيبة 192، نجحوا في اقتحام سرت من 5 محاور، ودخلت منطقة بوهادي وسط ترحيب كبير من الأهالي بعد سيطرتها الكاملة عليها .
 من جهته، قال طه حديد، الناطق باسم "قوة حماية وتأمين سرت" التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى، والمنبثقة من عملية "البنيان المرصوص"، إن القوة تشتبك مع قوات تابعة للمشير خليفة حفتر.
وأوضح الناطق باسم القوة أن تلك القوات تحاول التقدم إلى "البوابة 17" شرق مدينة سرت، مشيرا إلى أنه ستتم مواجهة أي تهديدات لأمن مدينة سرت دون هوادة.



المسمارى يكشف تفاصيل عملية تحرير سرت فى مؤتمر صحفى 


ومن جانبه أعلن اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، كامل السيطرة على مدينة سرت اليوم، والتي تمت وفق خطة سريعة محكمة وخاطفة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة الليبية تطارد المجموعات الإرهابية التي هربت من المدينة.


وأضاف المسماري، خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم، إن مهمة القوات المسلحة هي بسط الأمن على كافة الأراضي الليبية بأكملها، وتأمين حياة المواطنين، مؤكدًا أن تحرير المدينة لم يستغرق أكثر من 3 ساعات، وجار تطهيرها من الميليشيات الإرهابية.

المصدر: RT + وسائل إعلام ليبية

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى