وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

صانع بصمة الإنتماء للوطن رضا سيد احمد : آداب المنصورة تتألق كالعادة بتنظيم ندوة فى حب مصر





منصور الجزار

استمراراً لحملاتها التى بدأتها منذ تولى الأستاذ الدكتور العالم المصرى المحب لوطنه الدكتور رضا سيد أحمد رائد رعاية كل الرموز والقيادات التى نجحت وتبوأت مقعداً كبيرا فى مجالات متعددة رياضية وعلمية واجتماعية وفنية ، وفى وجود رموز كبيرة فى كافة المجالات وعلى أعلى مستوى نجده دوما سباقاً فى تكريم كل من يقدم سيرة حسنة وعمل متميز فى اى مجال ، انه الدكتور رضا سيد احمد عميد كلية الاداب بجامعة المنصورة  الرجل المثقف الفاهم الرمز الكبير علميا واجتماعيا .

ولم ينسى شعب الدقهليه تكريماته لرموز نادى المنصورة ورئيس النادى الاهلى وغيرهم من الفنانين والعلماء ليضرب لنا مثلا طيباً فى زيادة انتماء كل متابعيه وابناؤه الطلاب برؤيته الثاقبة ورسالته لهم بأن لكل مجتهد نصيب من التكريم  فى بلده .

ولذلك كان لزاماً علينا تسليط الضوء على تحركاته الايجابية فى حب الوطن وتقديم رسائله الايجابية لتكون نبراساً لنا كجهة اعلامية تسير على خطاه .

حيث جاء اليوم ليضرب لنا مثلا جديدا فى حب مصر بتنظيم ندوة فى مقر كلية الاداب جامعة المنصورة حضر فيها العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق والفنان محمد البياع  ندوة " في حب مصر ".

وصرح الدكتور رضا للأنباء حول الندوة بتصريح فى حب مصر حيث قال : مصر ملجأ الأنبياء على مدار التاريخ ؛ فهي الأرض التي باركها الله بذكرها فى الإنجيل : "مبارك شعبى مصر"، كماجاء ذكرها  في القرآن: "ادخلوها بسلام آمنين"، و احتضنت أرضها كافة الديانات السماوية .

مضيفًا أن  مصر هي الوطن الذي نجتمع  جميعًا على حبه ، وللوطن معنى ساحر لقلب كل شخص، خاصة أنه يذكرنابالمكان الذي نشأنا فيه، وحينما نتذكر النيل والأهرامات نرى الوطن بمثابة لوحة  فنية مرسومة فى أذهان المصريين ،مشيرًا إلى أن مصر هى وطن خاص جدا، فالمصريون هم أول شعب علم العالم محبته لبلاده، والشعب المصري هو من أوصل للعالم أن مصر دولة متحضرة، وهو ما دفع هنرى برستيد إلى أن يصف مصر والمصريين فى عصور ما قبل الميلاد وفى ظل الحضارة الفرعونية، بأنهم أعظم شعب يحب وطنه، مشددا على أن مصر ليست وطنا نعيش فيه، ولكنها وطن يعيش فينا .






عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى