وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور : رئيس الفيفا فى القاهرة يشعر بالسعادة ويزور الاهرامات والمتحف المصرى





منصور الجزار

يتواجد بالقاهرة حاليا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني انفانتينو ، لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذى انعقد الخميس بالقاهرة ، ومن المقرر أن يحضر إنفانتينو نهائي البطولة بين الجزائر والسنغال باستاد القاهرة، وحرص السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على زيارة المتحف المصري بالقاهرة صباح الأربعاء، قبل حضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، الذى اقيم الخميس ، كما زار الاهرامات وكان فى قمة سعادته .

 وأعرب جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، عن انبهاره الشديد بهرم خوفو وما به من إعجاز هندسي فى طريقة بنائه وعدد الأحجار المكونة له، وقال: "حين قام المصريون القدماء ببناء الاهرامات كانت بقية العالم تعيش في كهوف.. إنها حضارة عظيمة ، جاء ذلك خلال زيارة رئيس الفيفا وأسرته اليوم منطقة آثار الاهرامات ، على هامش زيارته الحالية لمصر لحضور المباراة النهائية لكأس الأمم الافريقية بين منتخبى السنغال والجزائر .

وصرح اشرف محى الدين مدير عام اثار الهرم ، ان الزيارة بدأت بجولة بمدخل الهرم الاكبر والممر الاول للهرم ثم توجه انفانتينو وأسرته إلى منطقة البانوراما، حيث التقطوا الصور التذكارية ثم توجهوا إلى تمثال ابو الهول واستمعوا لشرح مفصل عن تاريخ المنطقة الاثرية ، وأن رئيس الفيفا وعد بزيارة أخري للمنطقة للتعرف على باقي المعالم الأثرية الموجودة بالمنطقة، حيث أن الأهرامات هي شغفه الأول  ، وفي نهاية الجولة، أهدى مدير عام آثار الهرم رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم مستنسخ لتمثال ابو الهول .


عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى