وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

المباراة العاشرة للتاريخ : مصر تؤكد صدارتها للمجموعة بفوز غير مقنع ببركة صلاح والمحمدى واوغندا تنال الاحترام





منصور الجزار ومحمود التمساح واحمد منصور


اكدت مصر تصدرها للمجموعة الاولى بالفوز الثالث على التوالى بآداء ضعيف  لايرتقى لحجم نجومها ولا جماهيرها الكبيرة وتغلبت على اوغندا التى نالت احترام الجميع بآداء عالى ومتميز بهدفى صلاح والمحمدى ليصعدا سويا للدور الثانى ، شهدت الدقائق الأولى من المباراة تفوقا ملحوظا لمنتخب اوغندا وهدد مرمي الفراعنة أكثر من مرة، لولا تألق محمد الشناوي الذى تفوق على نفسه وتصدي لأكثر من كرة خطيرة من منتخب اوغندا .



 حيث أكد منتخب مصر جدارته بصدارة المجموعة الأولى من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019 عندما حقق فوزه الثالث على نظيره أوغندا بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما بحضور أكثر من (70) ألف متفرج إمتلأت بهم مدرجات استاد القاهرة الدولي ، ورفع منتخب مصر رصيده إلى (9) نقاط مقابل (4) نقاط لأوغندا الذي حظى ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعة ، ثم منتخب الكونغو الديمقراطية الثالث (3) نقاط ، وزيمبابوي في المركز الرابع بنقطة يتيمة فقط .


ارقام تاريخية بالمباراة
ــ لم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث وشباك نظيفة خلال ٢٠ نسخة سابقة بدور المجموعات
ــ تسجيل 5 اهداف خلال الدور الاول فى جميع مشاركات مصر بالكان
ــ  تسجيل 9 نقاط وفوز 3 مباريات متتالية فى جميع مشاركات مصر بالكان دون دخول هدف بمرماه
ــ المنتخب المصرى خلال تاريخ مشاركاته بالكان ، نجح  في الخروج بشباك نظيفة ايضا بالدور الاول مرتين في ٢٠١٧ و١٩٩٤ لكن في الاولى تاهل الفريق ب٧ نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية ب٤ نقاط من فوز وتعادل .
ــ سبق أن حقق العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة ٣ مرات من قبل في ٢٠١٠ واستقبل فى الدور الاول هدف ، و٢٠٠٠ واستقبل فى الدور الاول هدفين ، و١٩٧٤ واستقبل فى الدور الاول هدفين ايضا.
ــ كما حقق المنتخب المصرى رقما مميزا بعدم الخسارة في في آخر 15 مباراة لعبها في مرحلة مجموعات كأس أمم أفريقيا (فاز في 11 وتعادل في 4) ويقترب من معادلة أطول سلسلة لمنتخب في هذه المرحلة من المنافسة منتخب كوت ديفوار صاحب 16 انتصاراً.
رجل المباراة :  لاعب مصر (احمد المحمدى)
واليكم ملخص المباراة بالصور



شكر خاص للجنة المنظمة للبطولة وموقعها الرسمى ، وشكر خاص لموقع سبورت 360 ، وشكر خاص لموقع الكاف على تعاونهم لخدمة الرياضة المصرية والعربية والافريقية

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى