وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

شاروبيم : بعد حريق ميت عنتر يشكل لجنة برئاسة السكرتير المساعد لمراجعة تراخيص مصانع طلخا





متابعة : منصور الجزار وأميرة ربيع

قرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم تشكيل لجنة برئاسة المحاسب سعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعضوية رئيس مركز ومدينة طلخا، ومسئولي الأمن الصناعي والحماية المدنية ، وإدارة البيئة لمراجعة أوضاع تراخيص المصانع ، بمركز ومدينة طلخا خلال أسبوع على أن يتم عرض النتائج عليه شخصيا.

وأشار محافظ الدقهلية، أن مهمة اللجنة الوقوف على مدى قانونية وسلامة التراخيص ، الممنوحة لتلك المصانع ومراجعة مدى إلتزامها بالاشتراطات الصناعية ، اللازمة للترخيص وتوافر شروط السلامة والصحة المهنية من طفايات الحريق المختلفة " البودرة والرغاوي " وحنفيات مياه الإطفاء ومختلف أجهزة وأدوات ومعدات ، مواجهة الحوادث وخاصة الحريق والماس الكهربائي.

كما أشار شاروبيم، إلى عمل اللجنة على تقنين أوضاع المصانع التي لم تكتسب ، وضع قانوني بعد بشرط الالتزام بصحيح القانون ، وفي حدود المسموح به لعدم اغلاقها وضمان سلامة موقفها القانوني وإلتزامها بالمعايير المحددة، لعمل المصانع بما يضمن الحفاظ على سلامة العاملين بها والبيئة المحيطة ولا يؤثر على الموقع والموقف العام لهذه المصانع فلا ضرر ولا ضرار.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية، اليوم لمصنع البلاستيك بقرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا ، والذي اندلع فيه حريق صباح أمس الجمعة ، وتم اخماده وقتها على الفور بعد انتقال سيارات الإطفاء والحماية المدنية ، للموقع وتعاملها السريع مع الحادث

ووجه محافظ الدقهلية، الشكر لرجال الإطفاء والحماية المدنية لجهودهم المتميزة ، في سرعة الاستجابة وحسن التعامل مع الحادثة، كما وجه الشكر لشركة الدلتا للأسمدة ، علي مساهمتها في عملية الإطفاء.


كان اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى  إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء محمد شرباش، يفيد نشوب حريق هائل في مصنع بلاستيك بقرية ميت عنتر في طلخا الدقهلية وتصاعد ألسنة اللهب.

انتقل ضباط مباحث المركز ، برئاسة الرائد أحمد السادات، رئيس مباحث طلخا، وقوات الحماية المدنية، والدفع بـ 8 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق،  قبل أن يمتد إلى المباني والمصانع المجاورة إذ إن هذه المنطقة سكنية قريبة من شركة الدلتا للصناعات الكيماوية.
وأضاف المصدر بقوات الحماية المدنية: كل ما تبذله قوات الحماية المدنية ،من جهود هدفه إنقاذ المنطقة من كارثة ،خاصة أن الحريق ملاصق لسور شركة الدلتا للأسمدة (سماد طلخا)، وتم الاتصال لوقف خط الغاز الممتد من حقول أبو ماضي إلى المصنع .

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى