وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الاتحاد الدولى لكرة القدم يؤكد : القبض على رئيس الكاف أحمد أحمد بتهمة الفساد من السلطات الفرنسية صحيح وننتظر التحقيقات




منصور الجزار ومحمود التمساح


نشرت مجلة "جون أفريك" عبر موقعها الالكتروني اليوم أن الملجاشي أحمد أحمد الذي يتولى رئاسة الاتحاد القاري منذ العام 2017 خلفاً للكاميروني عيسى حياتو الذي حكم "الكاف" لنحو ثلاثة عقود، استجوب من السلطات الفرنسية من قبل المكتب المركزى لمكافحة الفساد والجرائم الادارية والمالية الفرنسى للاستماع إليه فى الشكوى المقدمة ضده من عمرو فهمى، و التحقيق فى عقود شركة بوما مع الكاف و ايضا عقود لاجاردير للبث الفضائى و التليفزيونى .



وكان أحمد أحمد موجوداً في العاصمة الفرنسية لحضور اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد القاري كان قد دعا له الأسبوع الماضي، وكونجرس الاتحاد الدولي الذي عقد الأربعاء لإعادة انتخاب السويسري جاني إنفانتينو رئيساً للفيفا لولاية جديدة من أربعة أعوام.

وتأتي الأنباء عن استجواب أحمد في خضم سلسلة أحداث مثيرة للجدل تشهدها كرة القدم القارية قبل نحو أسبوعين من الموعد المقرر لإقامة كأس الأمم الإفريقية في مصر بين 21 يونيو و19 يوليو.

 

حيث أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صحة التقارير الصحافية التي تحدثت عن التحقيقات التى تتم حاليا مع رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة ("كاف") أحمد أحمد للاستجواب من قبل السلطات الفرنسية اليوم الخميس.


وأورد الاتحاد الدولي في بيان أنه "أخذ علماً بالأحداث المتعلقة بالسيد أحمد أحمد الذي يخضع للاستجواب بشأن مزاعم مرتبطة بولايته على رأس الكاف".

وشدّد الفيفا على أنه ليس جارى الاطلاع على "التفاصيل المحيطة بالتحقيق"، طالباً من السلطات الفرنسية "أي معلومات قد تكون ذات صلة بتحقيقات يجريها (الفيفا) ضمن لجنة الأخلاقيات" التابعة له.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى