وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تعرف على الدول التى ستنظم كأس العالم بعد فضيحة رشاوى مونديال قطر





منصور الجزار ومحمود التمساح

الاتحاد الدولي لكرة القدم أصبح مطالبا باتخاذ قرار يعيد الأمور إلى نصابها ويصحح الأوضاع الفاسدة التي منحت دولة صغيرة ليس لديها البنية التحتية اللازمة من أجل استضافة هذا الحدث الكروي العالمي،  حيثفازت قطر بتصويت من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم باستضافة مونديال 2022، على عروض من أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة ، وسط علامات استفهام كثيرة وشكوك مريبة، لكن أكثر من نصف أعضاء اللجنة البالغ عددهم 22 شخصًا متهمون الآن بتلقي رشاوى.

وامتلأت الساحة الرياضية بدعوات كثيرة لتجريد قطر من استضافة كأس العالم الذي حصلت عليها عبر الرشاوى ، وكل الترشيحات تصب لصالح 5 دول من الممكن أن تستضيف المونديال بدلا من قطر إذا اتخذ الفيفا قرارا بذلك.



الدولة الاولى .. الولايات المتحدة الأميركية.. والتى استضافت كأس العالم مرة واحدة عام 1994 وتأهلت لدور الـ 16 قبل أن تغادرالبطولة على يد البرازيل الفائزة بالكأس ، وفى حالة استضافة كأس العالم للمرة الثانية قد تدفع كرة القدم في الولايات المتحدة إلى مستوى آخر.

وأهم ثلاثة ملاعب لديها .. ملعب مرسيدس بنز ، استاد ميتشيغان ، استاد بيفر

الدولة الثانية.. إنجلترا .. التى لم تنظم المونديال منذ عام 1966، وفازت بالبطولة مرة واحدة، ولديها من الملاعب والبنى التحتية المثالية لاستضافة مثل هذا الحدث.

 وأهم ثلاثة ملاعب لديها .. استاد ويمبلي ، أولد ترافورد ، استاد توتنهام هوتسبر.

الدولة الثالثة .. هولندا.. والتى لم تستضف كأس العالم أبدا، لكن الطاحونة الهولندية التي وصلت لنهائيات أمم أوروبا عام 2016 ونهائي كأس العالم 2010 ، تفاخرت بأفضل اللاعبين في العالم امثال يوهان كرويف وماركو فان باستن وكومان .

وأهم ثلاثة ملاعب لديها .. يوهان كرويف أرينا ، دي كويب ، فيليبس ستاديون.

الدولة الرابعة .. إسبانيا.. والتى استضافت آخر بطولة لكأس العالم عام 1982 ووصلت إلى الجولة الثانية ، ومنذ ذلك الحين ، استمرت في السيطرة على الساحة الدولية من عام 2008 إلى عام 2012.
وفازت بثلاث بطولات متتالية، لكنها عاشت وقتًا عصيبًا العام الماضي، عندما خرجت على يد روسيا المضيفة من دور الستة عشر.

وأهم ثلاثة ملاعب لديها ..  كامب نو ، سانتياغو برنابيو ، واندا متروبوليتانو.

الدولة الخامسة .. الأرجنتين.. والتى لم تستضف كأس العالم منذ فوزها بها عام 1978، بقيادة ماريو كيمبس، لكنها فازت بها للمرة الثانية عام 1986.

وأهم ثلاثة ملاعب لديها .. أنطونيو الخامس ليبرتي، الرئيس خوان دومينغو بيرون ، استاد ماريو ألبرتو كيمبس.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى