وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الصحة تنفي وقف تكليف الأطباء.. وتؤكد تكليف 8040 طبيباً العام الحالي




متابعة : منصور الجزار

أكدت وزارة الصحة والسكان، اعتماد حركة تكليف الأطباء دفعة عام 2017، تكليف عام 2019، حيث تم تكليف 8040 طبيباً وطبيبة، موزعين على مديريات الشئون الصحية،  بجميع المحافظات، نافيةً بذلك ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام عن ، وقف تكليف الأطباء.

وأوضحت الوزارة،  أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء تكليف الأطباء، مؤكدةً حرصها على زيادة أعداد الأطباء بالمستشفيات ، والوحدات الصحية بجميع المحافظات، لتوفير الخدمة الطبية للمواطنين.


وناشدت الوزارة ، وسائل الإعلام المختلفة،  بضرورة تحري الدقة قبل نشر أي معلومات ، والرجوع إلى مصدرها الرسمي ، حرصاً على عدم نشر أي معلومات مغلوطة،  من شأنها إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

علاج غير المصريين ضمن مبادرة "100 مليون صحة"

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم الانتهاء من فحص 2024 حالة ، من غير المصريين، ضمن التشغيل التجريبى للمبادرة الرئاسية، لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب، ضيوف مصر من فيروس "سي"، موضحة أن المبادرة سيتم إطلاقها رسميا ، فى الأول من شهر مايو المقبل ، وتستمر حتى 30 سبتمبر 2019.

جاء ذلك ، خلال اجتماعها بالمسئولين عن غرفة "100 مليون صحة" بديوان عام الوزارة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم ، وزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تستهدف مسح الأطفال، من سن 12 إلي 18 عاما ، والكبار من عمر 18 عاما بدون حد أقصى للعمر، مؤكدا أنه يتم تحويل المصابين إلي ، وحدات الفيروسات الكبدية، لتلقي العلاج بالمجان.

وأكد أنه يتم عمل، إختبارات المسح ، وصرف العلاج بالمجان ، لجميع الوافدين على أرض مصر بالتساوي مع المصريين، تنفيذا للتكليفات الرئاسية الصادرة فى هذا الشأن.

وأشار الى أن، الوافدين على أرض مصر ، اللذين تم فحصهم كانوا ، من دول سوريا، فلسطين، المغرب، السودان، وعدد من دول الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى تخصيص 308 نقطة مسح، في جميع محافظات الجمهورية.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى