وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التهامي زيدان يكتب للأنباء عن سيد قطب : جماجم على الطريق !!!




بقلم : التهامى زيدان

 هذه المقالة تعبر عن رأى الكاتب وعلى مسئوليته دون تدخل من الموقع...

 الحقيقة أن سيد قطب وتنظيمه لم يحاكما من أجل “الأعمال الخطيرة” التي ارتكبها، ولكن حوكم كلاهما من أجل “الأفكار الخطيرة” التي اعتنقها أو دعا الناس إليها.
ولو أنصفوا وامتلكوا الشجاعة لقالوا: إننا حاكمنا الرجل بل حكمنا عليه بالإعدام- من أجل أفكاره لا من أجل أعماله.
لقد حوكم سيد قطب على أخطر كتاب ألفه، وهو كتاب “معالم في الطريق”؛ فهو الذي تتركز فيه أفكاره الأساسية في التغيير الذي ينشده، وإن كان أصله مأخوذا من تفسيره “في ظلال القرآن” في طبعته الثانية، وفي أجزائه الأخيرة من طبعته الأولى.
يعتبر كتاب معالم على الطريق دستورا مقدسا للإخوان المسلمين بعد القرآن فروجوا لهذا الكتاب..
انه كتاب استفاد منة العلماء لكن هذا لم يحدث بل حدث العكس تماما ..
ففي صفحة 23 :يقول سيد قطب " إن مهمتنا الأولى هي تغيير واقع هذا المجتمع ..مهمتنا هي تغيير هذا الوضع الجاهلي من أساسه ". وهذا إعلان منه لما يدعو إليه من الثورة على المجتمع.
وهذا ما يحدث الان ـ في صفحة (90) يقول :" أن الجهاد ضرورة للدعوة إذا كانت أهدافها هي إعلان تحرير الإنسان ، إعلاناً جاداً ، يواجه الواقع الفعلي بالدعوة إلى إشعال الحروب بين الدول او الداخل من الدول .
 وعموما أيها القارئ لسنا فى تحليل ما كتبة بقدر ما نحلل كيف استنبط الارهابي من خلال الكتاب وافكارة ..كيف يفكر الإرهابي؟ يفكر بأننا مجتمع كافر ...
وهذا ما روج لة سيد قطب ..يجب ترهيب هذا المجتمع والانتقام منه ويظن الارهابي بأنه يخدم الدين بما يفعله وبأن جسده قربان للجنة .
 وكيف يفكر مخططو العمليات الإرهابية؟ يفكرون بأن تنفيذ العملية إلارهابية هو أسهل الطرق من أجل الضغط السياسي على الدولة أو ترهيب شعب.. أو دولة ..أو ضربها سياسياً أو اقتصاديا.
لكن دم الشهداء وجماجم الجنود التي علي الطريق سيظل لعنة على من سفكوه بغير حق، وسيظل يطاردهم، حتى يثأر له القدر من الطغاة الظالمين، ويستجيب لدعاء المظلومين الذي يرفعه الله فوق الغمام، ويفتح له أبوب السماء، ويقول الرب: وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين.  
وشكرا لكم اخيكم :التهامي زيدان .

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى