وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الحملة القومية لمقاومة الحمى القلاعية : لا توجد أمراض فى الدقهلية



متابعة : منصور الجزار

بلغت حصيلة حملات تحصين الثروة الحيوانية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بمحافظة الدقهلية والتى بدأت يوم 2 فبراير الجارى 69499 تحصينا فى نطاق المحافظة، صرح بذلك الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديريه الطب الطب البيطرى بالدقهلية.
 واضاف انه لا توجد حالات اشتباه بمرض الحمى القلاعية وحمى الوادى التصدع ، وان المديرية تقوم بمراقبه أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحليه كما تقوم لجان الارشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الامراض الوبائية قبل التحصين.
ومن جهته أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ان الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع ستستمر على مدى شهر كامل .
 وأضاف ان حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا .
 وقال ان الدولة تعمل على زياده الانتاج الحيوانى بما يؤدى الى خفض اسعار اللحوم ومنتجات الألبان والتى يعانى المواطنين من ارتفاعها.
وكذلك اكد محافظ الدقهلية على ضرورة توعيه المربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتى تمثل فى حالة انتشارها اهدار لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى