وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

داعش تعلن مسئوليتها ... بالصور كواليس وتفاصيل حادث مغاغة الإرهابي والذي راح ضحيته 7 قتلى وإصابة 21


متابعة : منصور الجزار والتهامي زيدان ومحمود التمساح

أطلق مسلحون النار صباح أمس الجمعة على حافلات تقل أقباطًا  في الطريق المؤدي إلى دير الأنبا صموئيل المعترف أقصى شمال غرب محافظة المنيا، مما أسفر عن وفاة 7 أشخاصً وإصابة العشرات  بحسب بيانات رسمية  فيما أعلن تنظيم الدول الإسلامية (داعش) قبل ساعات مسؤوليته عن الحادث.

حيث شهد اللواء قاسم حسين  محافظ المنيا  صلاة الجنازة علي الشهيد أسعد فاروق لبيب  بالكنيسة الإنجيلية، والذي استشهد   في الحادث الإرهابي الذي استهدف أتوبيس رحلات في طريق عودته من دير الأنبا صموئيل.

فيما أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا عن استهداف مسلحين لأتوبيس رحلات في طريق عودته من دير الانبا صموئيل بمركز العدوة وقد اسفر الحادث عن استشهاد 7 وإصابة 21 مواطن.
وقد انتقلت على الفور الاجهزة الامنية والتنفيذية لموقع الحادث ، واعلنت مديرية الصحة بالمنيا حالة الطوارئ بمستشفيات العدوة وبني مزار ومغاغة ، كما دفعت هيئة الاسعاف بعدد من السيارات لنقل المصابين.
و نعى المحافظ، جميع شهداء الحادث الإرهابي، حيث أعرب عن خالص مواساته لأسر الشهداء، داعيًا المولى عز وجل أن يتقبلهم عنده من الشهداء، كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين.
كان أتوبيس رحلات وميكروباص  مُتجهاً لدير الأنبا صموئيل، وإذ خرجت سيارة دفع رباعي وقامت بإطلاق النيران علي الميكروباص والذى أسفر عن استشهاد 7 أقباط وإصابة 21  آخرين طبقاً لتصريحات رئيس هيئة إسعاف المنيا  ، حيث يبعد حادث اليوم كيلو متر واحد فقط عن مكان الحادث السابق فى العام الماضى 2017.

وتضم قائمة الشهداء كلًا من: "كمال يوسف شحاتة ورضا يوسف شحاتة، وفادي يوسف شحاتة، وماريا كامل يوسف، وبوسي ميلاد يوسف، وبيشوي رضا يوسف، بالإضافة إلى السائق أسعد فاروق لبيب .


من ناحية أخرى تجمع رهبان دير الأنبا صموئيل أمام كمين المدق مُطالبين سرعة خروج طائرة عسكرية لتمشيط المنطقة وتتبع الجناة قبل خروجهم منها .
وقد تفقدت الدكتورة هالة زايد  وزيرة الصحة والسكان  والدكتورة غادة والي  وزيرة التضامن الاجتماعي  مساء الجمعة  المصابين بمستشفى الشيخ زايد التخصصي  جراء الحادث الإرهابي بالمنيا.
ورافقهما في الزيارة الدكتور أحمد الأنصاري  محافظ سوهاج  واللواء أحمد راشد  محافظ الجيزة.
واطمأنت وزيرة الصحة على كافة المصابين بالمستشفى  مشيرة إلى إخلاء جميع المصابين من مستشفيي الشيخ فضل  ومغاغة إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي تحت إشراف طبي من أساتذة الجامعات بمختلف التخصصات .

منوهة إلى أنه فور وقوع الحادث جرى الدفع بـ52 سيارة إسعاف مجهزة  شاركت في الإخلاء الطبي الآمن للمصابين.
وذكرت وزيرة الصحة أن الحادث نتج عنه 7 وفيات  وعدد من المصابين منهم 7 حالات حرجة من ضمنهم ثلاثة حالات دقيقة ولكنها مستقرة  مؤكدة إجراء الجراحات اللازمة لهم  بفريق طبي على أعلى مستوى  وعدد من الحالات تعرضوا لصدمة نفسية وعصبية ويخضعون للعلاج  ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة المقبلة.
وتقدمت وزيرة الصحة بخالص العزاء لأسر المتوفيين  قائلة: "هذا العمل خسيس وجبان ولن ينال من زعزعة واستقرار وحدة الوطن".

 

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى