وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

منصور الجزار يكشف : كواليس وتغطية زيارة رئيس الوزراء للمنصورة الفاشلة كاملة والنتيجة غضب إعلامي واشتعال الموقف مع المحافظ



متابعة وتغطية : منصور الجزار
بداية القول لكل من يتابع هذه التغطية مع كامل الإحترام لقيمة القارئ ومكانته ..
برجاء الوضع فى الإعتبار أننى اكتب بما كفله لى الدستور يارئيس الوزراء وياوزراء التنمية المحلية والصحة والتعليم العالى والتربية والتعليم ..
أكتب بحقى الدستورى فى المادة (65) وليس لكم على شخصى وصاية فالدستور اقوى منكم وربنا أقوى منكم...
واحترامى لبعض النواب وأخص بالذكر الأخ احمد سلام الشرقاوى .. الذى اعتبره فاكهة النواب بالدقهلية يليه المحترم فؤاد بدراوى.
بداية لو لحضراتكم طول بال وعاوزين تغطية اعلامية مغلفة  ..
اليكم الزيارة من البداية للنهاية زى الكتاب مابيقول وبعد كده باللون البنى نقد مشروع لزيارة غير ايجابية وكلها ضحك ع الدقون ..
زيارته للمدرسة الصناعية الميكانيكية بميت غمر
بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولة أخرى من الزيارات الميدانية، حيث توجه صباح اليوم إلى محافظة الدقهلية، في زيارة تحمل شعار "أولوية الصحة والتعليم"، إذ تتضمن تفقد منشآت طبية تخضع للتطوير، ومؤسسات تعليمية متميزة في مجال التعليم العالي والفني، بما يؤكد حرص الدولة على تحقيق طفرة ملموسة في قطاعي الصحة والتعليم، بما ينعكس بالإيجاب على حياة المواطن ورفعة الوطن، وقد رافقه خلال الجولة، وزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، ومحافظ الدقهلية.
واستهل رئيس الوزراء جولته بمحافظة الدقهلية من مدينة ميت غمر، حيث زار المدرسة الثانوية الصناعية الميكانيكية بالمدينة، كنموذج بارز للمدارس الفنية في المحافظة، انطلاقاً من اهتمام الدولة بالتعليم الفني، والحرص على الارتقاء بمخرجاته من الفنيين المدربين، وربطها باحتياجات سوق العمل.
وتفقد رئيس الوزراء معظم الأقسام التي تضمها المدرسة، والتي تشمل العديد من التخصصات الفنية، منها أقسام الغزل والنسيج، والكهرباء، ونجارة الأثاث، وتشكيل المعادن، والخراطة واللحام، والتركيبات الميكانيكية، والزخرفة، كما تعرف على تجهيزات كافة الأقسام التي زارها، والتي تضم المعدات والآلات اللازمة لتدريب الطلاب.
وشهد رئيس الوزراء قيام الطلاب باستخدام تلك الآلات تحت إشراف المدربين، حيث أشاد بمخرجات العمل في تلك الأقسام، والتي عكست جودة منظومة التعلم والتدريب.
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المدرسة، والتي افتتحت عام 2017، وتم تنفيذها بتكلفة بلغت نحو 18.5 مليون جنيه، وتمتد على مساحة نحو 17 ألف م2، وتتكون من مبنيين للطلاب بهما 48 فصلاً، و3 مبان للورش، تضم جميعها 10 ورش في مختلف التخصصات الفنية، وبالمدرسة نحو 1300 طالب، و279 مدرسا وإداريا.
وكلف الدكتور مصطفى مدبولى بسرعة العمل على تخفيض الكثافات فى الفصول، مشيرا إلى أنه ينتظر منه تقديم خطة عمل واضحة لتحقيق ذلك الهدف، وستعمل الحكومة على توفير التمويل المطلوب.
وأكد مسئولو المحافظة أنه تم تنفيذ 96 مدرسة هذا العام بالدقهلية، بها 1550 فصلا، مشيرا إلى أن 35 مدرسة منها تبرع الأهالى بأراضيها، فوجه لهم رئيس الوزراء الشكر، وطالب بتكريم هذه النماذج المضيئة فى المجتمع.
وخلال جولته بالمدرسة، تحاور مدبولى مع عدد من الطلاب، واستمع إلى قصيدة وطنية حماسية، من طفل صغير كان يرتدى زى الصاعقة المصرية، وعدد من الأناشيد الوطنية المختلفة من طلبة المدارس، فوجه لهم جميعا الشكر، وتمنى لهم التوفيق فى دراستهم.
زيارته لمستشفى ميت غمر المتوقفة من اكثر من 20 عام
خلال جولته اليوم، بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على المرور على المبنى القديم لمستشفى ميت غمر المتوقفة منذ نحو 20 عاماً، والتي تمثلُ أحد أهم القضايا الجماهيرية لأهالي المدينة، واستمع إلى إيضاح حول موقف المستشفى، التي تقفُ كمبنى مهجور، وتمت الإشارة إلى أنه تم انشاء المستشفى عام 1984 من مبنى و3 طوابق، على مساحة نحو 4 ألاف م2، ثم توقف العمل بها عام 1996، نتيجة ظهور دلائل على عدم السلامة الإنشائية للمبنى، وتم اخلاء المستشفى حينها من المرضى والتجهيزات ونقل الخدمة لمقر وحدة رعاية الأمومة والطفولة بقرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر، والذي يقدمُ الخدمة العلاجية لأهالي ميت غمر منذ ذلك التاريخ وحتى الآن، ويضم  المقر الحالي 176 سريراً، منها 29 سرير عناية مركزة،  وبه 20 حضانة، و 5 غرف عمليات، و 15 سرير استقبال، ويوجد به جهاز اشعة مقطعية، وسونار، ويخدم به 260 طبيبا  و363 ممرضا، وتعدُ مستشفى ميت غمر القديم موضع نزاع قضائي بين وزارة الصحة وشركة المقاولات المنفذة حتى الآن، دون التوصل إلى نتائج منذ هذا التوقيت.
وكلف مدبولى بالتواصل مع رئيس مجلس ادارة شركة المقاولات المنفذة للمستشفى، وعقد اجتماع سريع معه، للوصول إلى تسوية لهذه الأزمة، على وجه السرعة، مشيراً الى ان الهدف من هذه الزيارات، هو حل المشكلات المعقدة، وتذليل العقبات، بما يخدم مصالح المواطنين.
وشاهد رئيس الوزراء خلال الجولة، قطعة الأرض التي تم تحديدها بجوار المبنى القديم للمستشفى، على مساحة نحو 4 آلاف م2، لبناء مستشفى مركزي جديد بميت غمر، وادراجها ضمن خطة الوزارة للعام الجاري 2018/2019، باعتماد يبلغ نحو 15 مليون جنيه، حيث سيتم بناء المستشفى الجديد مركزياً من قبل وزارة الصحة تحت اشراف قطاع الشئون الهندسية والمشروعات، مع بحث أوجه الاستخدام الأمثل للمبنى القديم.
ووجه رئيس الوزراء بسرعة بدء العمل في إقامة المبنى الجديد للمستشفى، والانتهاء منه في أسرع وقت ممكن، وتجهيزه على النحو الأمثل، وذلك لخدمة أهالي مدينة ميت غمر، وتوفير سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم في مختلف التخصصات، حيث من المقرر أن تخدم المستشفى الجديد نحو 250 ألف نسمة هم سكان مدينة ميت غمر بالإضافة إلى العديد من المراكز والقرى المجاورة.
وغير مدبولى مسار الزيارة، حيث تفقد مركز علاج الأورام بالمدينة، وأجرى حوارا مع المرضى عن مستوى الخدمة المقدمة، واستمع إلى شكوى مواطنة من عدم وجود مكان للغسيل الكلوى بمقر إقامتها بالقاهرة الجديدة، وتضطر الحضور للدقهلية، وطلب على الفور حل مشكلتها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
على صفحة احد أبناء ميت غمر وجدنا هذا التعليق
اعتقد ان تصريح معالي رئيس وزراء مصر من داخل مبني مستشفي ميت غمر القديم
جاء مخيبا لامال وطموحات كل الغمراويه
معاليه ابلغ معالي وزيرة الصحة بانه مادام هناك مستشفي قائم علي بعد كيلو ونصف 
يبقي ملوش لازمه المبني ده وممكن نعمل في المساحه الغير مبنيه اي تدعيم باقسام غير موجوده هناك
ولامساس بالمبني محل النزاع القضائي
رغم اتصال معاليه بمعالي وزير العدل ومعالي رئيس الشركه القابضه
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد يومين من الزيارة لميت غمر عمل ايه رئيس الوزراء
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم لحل مشكلة مستشفى ميت غمر المركزي القديم، وذلك بحضور وزيرة الصحة، ورئيس مجلس إدارة شركة الجيزة للمقاولات، الشركة المٌنفذة للمستشفى، والمسئولين المعنيين.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد قام بزيارة المستشفى منذ يومين خلال جولته بمحافظة الدقهلية، وأكد على ضرورة إيجاد تسوية للقضايا المتداولة بين وزارة الصحة وشركة المقاولات، لأكثر من 20 عاماً حيث ظل المستشفى فيها لا يعمل، نظراً لوجود تقارير هندسية تؤكد وجود عيوب جسيمة به، وبالتالي صدر قرار منذ ما يزيد على 20 عاماً بإخلاء المبنى لخطورته الداهمة، وتم نقل الخدمة إلى مستشفى دقادوس المركزي.
وبعد مناقشات مٌستفيضة كلف رئيس الوزراء، وزيرة الصحة بوضع خطة تطوير لمستشفى دقادوس المركزي، بحيث يؤدي دوره في خدمة المواطنين على أعلى مستوى، ثم سيتم عقد اجتماع مع شركة الجيزة للمقاولات للاتفاق على ما ستسهم به الشركة في تنفيذ خطة التطوير، وتوقيع تسوية وتصالح في القضايا المرفوعة من الجانبين، مع استغلال موقع مستشفى ميت غمر في تنفيذ مبان خدمية تخدم أهالي المدينة، وغلق هذا الملف الذي استمر لأكثر من 20 عاماً، دون استفادة سواء من المستشفى، أو الأرض الكائن عليها.
زيارته للمساكن الآيلة للسقوط فى سندوب
خلال زيارته لمحافظة الدقهلية اليوم، غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مدينة ميت غمر، متوجهاً إلى مدينة المنصورة، عاصمة المحافظة، حيث توقف فوق كوبري سندوب العلوي، وتفقد من الأعلى الموقف الراهن لعمارات الأوقاف بمنطقة سندوب، والتي شاهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي عند افتتاح كوبري سندوب العلوي عبر تقنية الفيديو كونفرانس في ديسمبر 2016، ووجه بسرعة إعادة بنائها وتسلميها لشاغليها مرة أخرى.
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول ما تم من اجراءات لتنفيذ المخطط المقترح لإعادة بنائها، حيث تم انشاؤها في الستينيات، ويبلغ عددها نحو 13 عمارة، بها نحو 240 وحدة سكنية، يقطن بها نحو 1000 شخص، وهناك تقارير تؤكد ما يهدد سلامة قاطنيها، ويجعلها تعتبر من المباني داهمة الخطورة.
وأجرى رئيس الوزراء اتصالا مع وزير الأوقاف، حيث تم الاتفاق على تعويض الأوقاف بأرض بديلة فى إحدى المدن الجديدة، على أن يتم بناء عمارات جديدة للسكان، وتطوير المنطقة بالكامل، بما فيها الأراضى التى تمتلكها هيئة السكة الحديد.
وكلف مدبولى بسرعة الانتهاء من الرفع المساحى للمنطقة، وتقييم الأرض، تمهيدا لتحديد الارض البديلة، وبدء تطوير المنطقة بالكامل.
زيارته للمستشفى الدولى 
خلال جولته بمدينة المنصورة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه وزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، المستشفى الدولي بمدينة المنصورة، وقام بجولة شملت عدداً كبيراً من الأقسام، للتعرف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، حيث زار وحدة الرنين المغناطيسي، التي تضم أحد أحدث الأجهزة في هذا التخصص، ووحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة، والتي تضم 22 حضانة حديثة، ووحدة الرعاية الفائقة وبها 38 سريراً، فضلاً عن وحدة الأشعة المقطعية وتضم جهازاً متطوراً، والعيادات الخارجية، والصيدلية التي توفر كافة أصناف الدواء للمرضى.
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح وافٍ حول أقسام المستشفى، والخدمات التي تقدمها للمواطنين، حيث تمت الإشارة الى الدور الذي ساهمت به المستشفى في انهاء قوائم انتظار التدخلات الجراحية، وتقدم المستشفى المستوى الثالث من الخدمة الطبية مثل جراحات القلب المفتوح، والقسطرة الثلاثية، وجراحات المخ والأعصاب والأوعية الدموية والأورام، كما تضمُ وحدة القسطرة القلبية التداخلية، التي تم تزويدها بجهاز قسطرة حديث، بمشاركة مجتمعية من البنك الأهلي المصري، وبها أيضاً وحدة للغسيل الكلوي تضم 59 جهازاً، وتتميز بوجود وحدة غسيل كلوي طوارئ للأطفال.
كما تمت الاشارة خلال الشرح إلى أن المستشفى الدولي تضمُ 400 سرير،  وبها نحو 622 طبيبا، و670 ممرضة، وتخدم نحو 6 ملايين مواطن، في مدينة المنصورة، والقرى المحيطة، وتستقبل العيادات الخارجية شهرياً نحو 26 ألف زائر، بينما تشهد المستشفى شهرياً اجراء نحو 500 عملية جراحية. وتتوافر بالمستشفى العديد من التجهيزات الحديثة، وتتكون المستشفى من 3 مبان، تضم الأقسام الداخلية، والعيادات الخارجية، والأقسام المساعدة، ويضم كل مبنى 6 طوابق متكررة، وبها كافة اقسام الجراحة؛ وغرف العمليات، وأقسام الباطنة؛ ومعامل التحاليل والأشعة، و20 عيادة خارجية، كما تضم قاعة مؤتمرات وعددا من التجهيزات الأخرى.
وخلال جولته بالمستشفى أجرى رئيس الوزراء حواراً مع المرضى، واطمأن على مستوى الخدمة المقدمة لهم، وأشاد بتجهيزات المستشفى، ودورها الملموس فى تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار بالعمليات الجراحية.
زيارته لمدرسة الفردوس
في إطار الحرص على متابعة سير العملية التعليمية، وخارج مسار زيارته بمدينة المنصورة، توقف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوزراء المرافقون، ومحافظ الدقهلية، عند باب مدرسة الفردوس الرسمية المتميزة للغات، وتفقد مدبولى جانبا كبيرا منها، حيث تضم المدرسة 33 فصلا في رياض الاطفال وكافة المراحل التعليمية حتى الثانوية، وبها نحو 1500 طالب، وتعرف على عدد من الأنشطة والخدمات التي تقدم للطلاب.
وتجول رئيس الوزراء فى عدد من الفصول، واجرى حوارا مع الطلاب، وعلق على مبنى المدرسة، والتجهيزات، قائلا: هذه مدرسة نموذج.
وتوجه بالشكر لجميع العاملين بالمدرسة، على مستوى نظافتها، والاهتمام بالأنشطة الرياضية والفنية بها، بخلاف الخدمة التعليمية المتميزة، فهى مدرسة حكومية تقدم تعليما متميزا لطلابها.
لقاء رئيس الوزراء بالنواب بعد منع الصحفيين من حضور اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بمحافظة الدقهلية، وذلك خلال زيارته التى قام بها للمحافظة يرافقه وزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، والمحافظ.
وفى بداية اللقاء، اشار رئيس الوزراء إلى الزيارات التى قام بها مؤخراً لمحافظات الصعيد، موضحاً أن تلك الجولات الميدانية انما تهدف لمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية بالمحافظات على مستوى الجمهورية، والوقوف على الصعوبات والتحديات التى من الممكن ان تواجه اتمام تلك المشروعات، سعياً لايجاد حلول فورية للتعامل معها.
كما اشار رئيس الوزراء إلى ما لمحافظة الدقهلية من مكانة خاصة فى قلوب المصريين، مشدداً على أنه لم يأت  لزيارة الاماكن المعدة مسبقاً، بل لزيارة اماكن اخرى كذلك، والتعرف على التحديات التى تواجه المحافظة.
وخلال اللقاء، وجه رئيس الوزراء التحية لاهالى وشعب محافظة الدقهلية على ما قاموا به من جهود فى إطار المشاركة المجتمعية لاقامة وتطوير عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة، ومنها التبرع بالأراضى لبناء المدارس، وشراء اجهزة للمستشفيات، وهذه ميزة لم أرها بهذا الحجم فى محافظات اخرى، وهو ما يعتبر نموذجاً يحتذى به.
واستعرض اعضاء مجلس النواب خلال اللقاء عدداً من المشكلات التى تواجه دوائرهم فى بعض القطاعات الخدمية، وأكد رئيس الوزراء فى هذا الصدد على دراسة كافة الحلول الفورية التى من الممكن أن تزيل تلك المشكلات والعمل على سرعة تطبيقها، بما يسهم فى رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.
وفى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء أنه عقب عودته إلى القاهرة سيعقد اجتماعاً مع رئيس الشركة المسئولة عن تنفيذ مستشفى ميت غمر للوصول إلى حلول هذا إلى جانب العمل على توفير الدعم اللازم لاقامة التوسعات المطلوبة لمستشفى الاطفال بجامعة المنصورة، باعتباره مشروعاً يخدم منطقة الدلتا بأكملها، فضلاً عن العمل على بدء تطوير عمارات الاوقاف بسندوب وإنشاء مساكن بديلة لهم، موضحاً أنه لن يتم طرد أحد من ساكنى تلك المنطقة، وكذا البدء الفورى فى تنفيذ الوحدات البديلة لمساكن الصيادين، بالاضافة إلى تنفيذ رافد جمصة على أن يتم الانتهاء منه خلال عام على الاكثر، حيث ستتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفيذه، بتكلفة تصل الى نحو 250 مليون جنيه، وحول مشكلة تكدس التلاميذ ونقص المعلمين، أكد رئيس الوزراء على انه تم التنسيق مع وزير التربية والتعليم للعمل على  حل تلك المشكلة، كما اكد مدبولي انه سيتواصل مع وزير الشباب لاتاحة التمويل اللازم لمشروع تطوير نادي دكرنس.
وتناول اللقاء، استعراضاً لعدد من المشروعات التنموية والخدمية التى يتم تنفيذها على ارض المحافظة ونسب الانجاز الخاصة بها، وشدد رئيس الوزراء فى هذا الصدد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من تلك المشروعات، لسرعة دخولها الخدمة.
زيارته لجامعة المنصورة ومستشفى الأطفال
زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جامعة المنصورة، حيث تفقد المركز الجامعي للتطوير المهني داخل حرم الجامعة، واستمع إلى شرحٍ وافٍ حول المركز، الذي يقوم بتقديم العديد من الخدمات لطلبة وخريجي جامعة المنصورة؛ عن طريق ميسرين مهنيين معتمدين، ومن بينها خدمات التطوير المهني للأفراد والشركات والمؤسسات، وتنفيذ ورش عمل، وتنظيم دورات تدريبية حول مهارات التوظيف واللغات وريادة الاعمال وادارة المشروعات، الى جانب خدمات تتعلق بتأهيل طلاب الجامعة لسوق العمل بما يشمل زيارات ميدانية للشركات والمصانع واتاحة فرص التدريب الصيفي للطلاب وكذا فرص العمل للخريجين.
وأكد رئيس الوزراء أهمية هذا المشروع، الذى يؤهل الشباب لسوق العمل، وهو ما تسعى الدولة لتحقيقه حاليا.
كما تفقد رئيس الوزراء مستشفى طب الاطفال بجامعة المنصورة، وهى احدى المنشآت الطبية المهمة التي تقدم خدماتها لأهالي الدقهلية والمحافظات المجاورة.
وأكد مسئولو الجامعة ان جامعة المنصورة تتميز بوجود ١٢ مركزا طبيا، ومستشفى تخصصيا، أبرزها مستشفى الجامعة الرئيسي، ومركز الدكتور محمد غنيم لجراحة الكلى والمسالك البولية، ومركز جراحة الجهاز الهضمي، ومستشفى الطوارئ، ومركز طب وجراحة العيون، ومستشفى الباطنة التخصصي، ومركز الحروق والتجميل، كما تتميز جامعة المنصورة بترتيبها رقم واحد على مستوى مصر والشرق الاوسط ببرنامجي زراعة الكلى والكبد، وتضم الجامعة ٢١ برنامجا نوعيا مميزا بمختلف الكليات؛ منها برامج توأمة مع بعض الجامعات الدولية مثل برنامج المنصورة مانشستر الطبي، برنامج المنصورة مانشستر لطب الاسنان بالشراكة مع جامعة مانشستر بإنجلترا. وصنفت الجامعة في الترتيب من ٦٠٠ ــ ٨٠٠ ضمن أفضل ١٢٠٠ جامعة على مستوى العالم لتصنيف التايمز لعام ٢٠١٩ م، كما رتبت رقم ١ على مستوى الجامعات المصرية ضمن ترتيب ١٩ جامعة على مستوى مصر.
واضافوا أن الجامعة تشهد تنفيذ عدد من المشروعات منها إنشاء 3 مراكز طبية كبرى جديدة، تشمل تخصصات النساء والولادة، وجراحة المخ والأعصاب، والعظام، والتي بدأ تنفيذها عام 2001، ثم توقف العمل منذ عام 2010 على مدى 5 سنوات لعدم توافر اعتمادات مالية، وتم استئناف الانشاءات في عام 2015، وتم تشغيل العيادات الخارجية للمراكز الثلاثة بحيث تستقبل العيادة الخارجية لكل مركز ما بين 500 إلى 750 مريضًا يوميًا، من مختلف المحافظات لتقدم خدماتها الطبية لمنع التكدس والقضاء على قوائم الانتظار وجار استكمال باقي الإنشاءات مع زيادة الاعتماد المالي من 120 مليونا إلى 435 مليون جنيه، لمحاولة تدارك التأخر في الجدول الزمني.
واشار المسئولون إلى أن المراكز الطبية الثلاثة تقام على مساحة 7900 م2، بسعة 750 سريراً، منها 40 سرير عناية مركزة، وتتكون من مبنى ذي ثمانية أدوار علوية، يتم تجهيزها بالتجهيزات الطبية الحديثة واللازمة، حيث ستضم 29 غرفة عمليات، ومعمل تحاليل كاملة، وقسم الأشعة وبه جهاز رنين مغناطيسي وجهاز أشعة مقطعية، وقسم العلاج الطبيعي، ومن المخطط أن تخدم المراكز الطبية الثلاثة المرضى إلى جانب محافظة الدقهلية عدة محافظات أخرى مثل الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، ودمياط.
زيارته لمحطة مياه ميت خميس
خلال جولته اليوم بمدينة المنصورة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوزراء المرافقون، ومحافظ الدقهلية، توسعات محطة تنقية مياه الشرب الجديدة بقرية ميت خميس، والتي تم الانتهاء منها وضخ المياه مؤخراً.
واستمع رئيس الوزراء الى شرح حول مكونات المحطة وعملها عقب انتهاء التوسعات، والتي تم تنفيذها بتكلفة بلغت نحو 120 مليون جنيه، وساهمت في زيادة قدرة المحطة من 102 ألف م3/يوم، إلى 204 ألف م3/يوم، وتخدم المحطة مدينة المنصورة، وجزءا من مدينتي طلخا وأجا، وعددا كبيرا من قرى مركز المنصورة.
وعقب جولته بالمحطة، ومعمل تحاليل المياه بها، أشاد رئيس الوزراء بالإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها المحطة، والتي تنتج مياهها طبقا للمواصفات العالمية، كما يتم تحليل العينات كل ساعتين، للتأكد من جودة المياه المنتجة.
زيارته لمساكن الشيخ زايد بجمصة
خلال جولته بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الاسكان الاجتماعي بمنطقة الشيخ زايد بجمصة، والتي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بعد استكمال وتسليم وحدات المرحلة الأولى.
واستمع رئيس مجلس الوزراء الى شرح حول الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية من المشروع، والتي تتضمن تنفيذ عدد 221 عمارة تضم نحو 5304 وحدات سكنية، والتي يجري العمل بها بمعدل انجاز يصل لنحو 85%، حيث تضاف تلك الوحدات إلى وحدات المرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها بواقع 4272 وحدة سكنية في نحو 178 عمارة، ليقترب عدد وحدات الاسكان الاجتماعي التي يتم تنفيذها في منطقة الشيخ زايد بجمصة من نحو 10 آلاف وحدة سكنية.
كما استمع الى شرح حول موقف الخدمات الخاصة بالمنطقة، حيث تم تنفيذ عدد من المحال التجارية، ودور العبادة، كما استمع الدكتور مصطفى مدبولي الى شكوى بعض الحاجزين من نقص المدارس، أو سوء تشطيب بعض الوحدات، فأكد أن مسئولي الهيئة الهندسية يلزمون المقاولين بتسليم الوحدات كاملة التشطيب، وبمستوى جيد، وفى حالة وجود أي شكوى يتعاملون معها على الفور، مكلفاً المحافظ وشدد رئيس الوزراء على ضرورة بحث الخدمات المطلوبة بمنطقة الشيخ زايد والعمل على تنفيذها، بالتنسيق مع المحافظة.
زيارته لموقع مدينة المنصورة الجديدة
اختتم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومرافقوه من الوزراء، جولتهم بمحافظة الدقهلية، بزيارة مدينة المنصورة الجديدة، والتي تم تدشينها في أغسطس 2017، حيث تقام على مساحة 5 آلاف فدان تقريبا، ومن المخطط أن تضم المدينة فور اكتمالها نحو 185 ألف وحدة سكنية، لتستوعب حينها نحو 700 ألف نسمة، وتأتي أهميتها لكون محافظة الدقهلية ليس لها ظهير صحراوي، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بإيجاد مجتمعات عمرانية جديدة جاذبة للسكان تخفف الضغط عن مناطق التكدس.
وقام رئيس الوزراء بتفقد الأعمال الجاري تنفيذها بكورنيش المدينة، حيث يتم الانتهاء من تنفيذ 800 متر من كورنيش المدينة من الجهة الشرقية، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات، كما يجرى تنفيذ 1400 متر من الجهة الغربية، وتم الرفع المساحي البحري لمنطقة المارينا بمعرفة القوات البحرية، وجاري استكمال اعمال التشطيبات للكافتيريات والبرجولات، ويحتوي الكورنيش على ممشى، وكافتريات، وبرجولات، ومقاعد، وحارة دراجات، وملاعب، ومناطق للقراءة والانترنت، ومناطق ألعاب أطفال.
واطلع الدكتور مصطفى مدبولي على موقف تنفيذ عدد من مشروعات الاسكان بالمدينة لمتابعة سير العمل بها، إلى جانب الوقوف على موقف تنفيذ أعمال المرافق والبنية التحتية، فبالنسبة لمشروع سكن مصر الجاري تنفيذه بمدينة المنصورة الجديدة، يتم حاليا تنفيذ 196 عمارة، في ثلاث مناطق بالمدينة، وتم تنفيذ الاعمال بنسبة 63%، حيث تم الانتهاء من معظم العمارات، وجار تشطيب 126 عمارة تضمُ نحو 3024 وحدة سكنية.
كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول باقي مشروعات الإسكان بمدينة المنصورة والتي تشهد في هذه المرحلة تنفيذ حوالي 25 ألف وحدة سكنية، تتناسب وجميع المستويات بدءاً من الإسكان الاجتماعي المتميز والمتوسط، والفيلات والأبراج السكنية الفاخرة، حيثُ تتضمن المدينة إلى جانب مشروع سكن مصر، تنفيذ مشروع عمارات دار مصر، والذي يضم 468 عمارة، يتم تنفيذها في أربع مناطق بالمدينة، تم استكمالها بنسبة 40%، حيث تم بناء معظم العمارات، وجار استكمال البقية، ولم تبدأ اعمال التشطيبات بعد، ومشروع الإسكان الاجتماعي المتميز، ويضمُ نحو 58 عمارة، تنفذ في 4 مناطق، هذا بالإضافة إلى منطقة الفيلات وتتضمن تنفيذ 1184 فيلا، ومنطقة الأبراج، وتتضمن إقامة 30 برجاً، ويتم تنفيذ الفيلات والابراج على مسافة قريبة من شاطئ البحر.
وشرح رئيس جهاز المدينة موقف سير أعمال تنفيذ المرافق بمدينة المنصورة الجديدة، ومنها أعمال الطرق بطول نحو 44 كم، وموقف توصيل شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وموقف تنفيذ محطة تحلية مياه البحر على مساحة 22 فداناً، في أقصى غرب المدينة، بسعة 160 ألف م3/يوم، وكذا تنفيذ محطة المحولات الكهربائية رقم (1) بالمنطقة الجنوبية للمدينة، على مساحة 12 فداناً، بقدرة 500 ميجا فولت أمبير، وجار تصميم 300 ميجا فولت امبير كمرحلة أولى.
كما تعرف رئيس الوزراء على موقف تنفيذ مباني الخدمات والتي تتضمن التجهيز للبدء في إقامة 3 مدارس تعليم أساسي، كما تم نهو الهيكل لتنفيذ سوقين تجاريتين،  كما من المقرر تنفيذ مدارس تعليم ثانوي، وحضانات، ومستشفيات ووحدات صحية، ووحدة إطفاء ووحدة مرور وقسم الشرطة، إلى جانب المشروع الأبرز لإقامة المبنى الجديد لجامعة المنصورة بالمدينة، على مساحة 71 فداناً، وتضم كليات القانون الدولي وإدارة الاعمال، والعلوم الطبية، والهندسة، وتصميم النسيج والأزياء، إلى جانب مبنى ادارة الجامعة، ومركز للمؤتمرات، ومكتبة مركزية، ومستشفى جامعي، وصالة ألعاب، وملاعب مفتوحة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نقد مشروع وحرية تعبير كما قال الدستور ( اعتذر عن الأسلوب البلدى اللى هكتب بيه )
البداية
ـــ تليفونات من العلاقات العامة بالمحافظة لعدد من الاعلاميين والصحفيين منهم من نزل بالبراشوت وبعضهم غير نقابى مثلى أنا ولكننى رئيس مجلس ادارة جريدة ولى فى المجال من سنة 1993 ..
بعض الأشخاص المعدومين الهوية الاعلامية وصلهم برنامج الزيارة قبلها بيوم وكذلك بعض الصحفيين الكبار لم يصلهم برنامج الزيارة وزادت الحيرة فى كيفية التفرقة !!!
ــ قيل ان هناك مستشار اعلامى للمحافظ هو من يدير الجميع ولكنه أكد لى أنه ليس مستشار اعلامى بل هو همزة وصل بين المحافظ وبين الاعلاميين وأنه منفذ فقط لما يطلبه منه المحافظ ...
طب نصدقه ولا نصدق حالة الهرج والمرج والفوضى فى العلاقات العامة بالمحافظة .
ـــ الكل علم ان التجمع للاعلاميين الساعة 7.30 صباحا وفى الموعد المحدد اكتشف البعض ان الباص تحرك الساعة 6 صباحا لميت غمر وكمان ممنوع الاسئلة عشان اليوم يعدى  .
ـــ ووقعت الكارثة حيث صرح لى مصدر يتردد أنه هو من يدير المحافظة ان تليفون مهم من شخص مسئول بمجلس الوزراء وبالأمر حدد 10 فقط  من اعلاميين الدقهلية من اصل تقريبا 50 هم من سيتواجدون وأن هذه أوامر وان الموكب قادم ومعه صحفيين واعلاميين من القاهرة ..
وحاولت المحافظة ( لم الموضوع ) وزيادة العدد حتى لعدد 15 فرفض مجلس الوزراء وكان سبب ذلك كما يتردد بقوة ان من يدير المحافظة هو من سهل لمجلس الوزراء ذلك ، لكنه انكر بشدة مؤكداً ان الكل كان من الممكن أن يتواجد ولكن سيكونون خارج تأمين الموكب .. مهزلة طبعاً ..
معنى هذا .. ان رئيس الوزراء لايريد معارضة اعلامية والحاشية الموجودة ستكتب ماتم كتابته فى الأعلى ( تقارير وردية ) ..
ولرئيس الوزراء وللمحافظ أقول .. اكثر من 70% من الاعلاميين المحترفين اذاعة وصحافة وتليفزيون من الدقهلية وهم عظماء فى الاعلام ولايستطيع أحد أن ينكر ذلك ..
ويادولة رئيس الوزراء لما أنت خائف من المعارضين الذين لديهم ملفات فساد ولهم عيون يشاهدون بها يومياً كوارث وزارات معاليك وأنا واحد منهم ..
هل تظن أن أصغر العاملين بالميديا بالدقهلية غير قادر على كشف الفساد ومحاربته وجها لوجه ...
هل تظن أن المعارضين أو الغير نقابيين ليس لديهم تفويضات من الصحف الذين يعملون بها ومن حقهم التواجد للتغطية حتى لو الزيارة فاشلة ...
هل تظن أن اعلاميين الدقهلية ( وانا لم يفوضنى أحد بالحديث عنهم ) ولكنها شهادة حق فقط .. فربما يتهمنى البعض أننى أتحدث نيابة عنهم بدون وجه حق .. وهم أحرار .. أنا اتحدث عن نفسى ومعى ملفات فساد يعلمها الله وأنت لاتريد تسلمها ...
هل تظن يارئيس الوزراء أننا من أمانينا الوقوف بجوارك والتصوير بجانبك ...
نحن فقط لانريد سوى متابعة عملنا الذى تمنعنا أنت ورجالك عنه !!!
أتيت الى ميت غمر لترى مستشفى مغلقة من 20 عام !!! فلماذا لم يقوم مساعدوك بتقديم تقرير عنها قبل زيارتك وتاتى لأهالى ميت غمر ومعك الحل النهائى !!!
وكيف ستقول للرئيس السيسى  بعد اجتماعك بالأطراف المتنازعة قضائياً !!!
وكيف تترك ملايين بها اهدار مال عام وتفكر فى قطعة أرض مجاورة لبناء مستشفى مركزى عليها !!!
هل زيارتك للموقع من أجل الشو فقط !!!
ونأتى للمدرسة الميكانيكية .. ماذا أضافت زيارتك لها .. بالله عليك تفيدنا !!!
هل وصلك أن المحافظ رفض وجود نائب ميت غمر كما تردد للجميع فى استقبالك وهذه اهانة لنائب وسط أهله !!! ماذا فعلت ؟؟؟
كان كل اهالى ميت غمر يتمنون زيارة عشوائية من جنابك لأقرب مدرسة حكومية لترى وتستمتع انت ووزير التعليم بفضائح وبلاوى التعليم !!!
لماذا تخاف من الاقتراب من نار تلتهمنا يومياً !!!!
ونطير سريعا معك لسندوب واطلالتك الرائعة من فووووووووووق ...
جاى المنصورة ياوزير الاسكان تتفرج على مساكن آيلة للسقوط ولسه بتفكر تعمل تبادل مع الاوقاف واللى يموت يموت والناس اللى تحت الكوبرى صرخوا ونادوا عليك وقالولك الحقنا قبل مانموت !!!
وننزل من ع الكوبرى والحر ونروح على المدارس المرشوشة ( برفان ) وبتستعد للزيارة اللى مش هتشوف فيها غلطة طبعا ... وقال ايه تعمل زيارة مفاجئة لمدرسة الفردوس لغات احسن من المدرسة الأولى ( عبقرية على عبد الرؤوف اشتغلت ) ..
وياسلام على التكييف فى قاعة مع النواب اللى مفيش حد منهم سمع جنابك بلاوى دائرته .. طبعا عشان المشكلة اللى حصلت بين النواب والمحافظ .. 
وحضرتك ( لميت الموضوع ) والصلح خير ..
وكمان تم منع الصحفيين من التواجد بالقاعة ليه منعرفش !!!!
زيارة روعة بصراحة وأدامها الله على شعب الدقهلية ..
ونروح على ميت خميس لمحطة المياه اللى كان المحافظ بيزورها قبل الزيارة بساعات ليه مش عارفين بصراحة سر الزيارة الليلية ليها !!!
ايه الفايدة اللى عادت على قرية ميت خميس بوجود كوكبة من الحكومة ؟؟؟؟
ونروح لمستشفى المنصورة الدولى اللى مش لاقيين سبب واضح لزيارتك ليها غير انها مهياة لمعاليك وبرضه اللى كان المحافظ بيزورها قبل الزيارة بساعات ليه مش عارفين بصراحة سر الزيارة الليلية ليها !!!
ومنها للجامعة فى زيارة وردية ومستشفى الاطفال بزيارة وردية ؟؟؟
ياترى سمعت المرضى الغلابة اللى منعوهم من الظهور اكيد عشان الزيارة تطلع حلوة ...
زى اضحك عشان الصورة تطلع حلوة !!!
ونروح بقى لسبب الزيارة الحقيقى
حضرتك جاى الدقهلية عشان رعايتك للغلابة بتوع الاسكان الاجتماعى اللى المفروض يكونوا استلموا شقق الاسكان الاجتماعى من سنة فاتت ومحصلش !!!!
ولا جاى للمنصورة الجديدة اللى مش لينا ولا لحل الأزمة السكانية ...
دى للناس اللى فووووووق فوق قوى ..
جاى حضرتك تطمئن على فلل وشقق فايف ستارز مش لشعب المنصورة ..
اللى معمولة خصيصا لرجال الاعمال  عشان المليارات تزيد !!!
وطظ فى الشعب ..
وكفاية كده بلاش نقول على ماتم اكتشافه من سرقة لمشروعات بجمصة وخلافه ...
زيارة رائعة بتغطية اعلامية مخصوصة واعلاميين بالدقهلية تركت بينهم وبين المحافظ نيران مشتعلة ضاع فيها الاستاذ رضا سلامة وهو من أرقى وأنظف الشخصيات كمدير للعلاقات العامة والاعلام ( لعب من حوله ) واضاعه من لهم مصلحة بقرار من المحافظ ..
هذا ليس كلامى بل كلام كل شعب الدقهلية الذى يرقص فرحا بزيارة جنابك تاركا لنا نصيبنا الأكبر من كمية فساد تكفى للخلاص من نصف الشعب الدقهلاوى الذى يتولى أمره من لا يرحم ..
وكله تمام يافندم !!!!!

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى