وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

سامح عبده يسأل وزير التربية والتعليم : ماذا بعد غلق مراكز الدروس الخصوصية وما هي البدائل ؟


كتب : سامح عبده

ماذا بعد غلق مراكز الدروس الخصوصية

 معالي وزير التربية والتعليم أتفق معك في بعض الأشياء واختلف معك في بعض الأشياء اختلاف كامل ،أتفق مع سيادتكم في غلق مراكز الدروس الخصوصية لأنها أصبحت بؤره صعب السيطرة عليها تجاوزت كل الخطوط هناك منها من يقوم باستنزاف أولياء الأمور، وهناك من يرتكب أشياء غير أخلاقيه داخل هذه المراكز وتحولت من مراكز تقويه الطلبة الضعفاء الى تجاره للبيع المناهج الخصوصية..
ولكن أختلف مع سيادتكم في أشياء كثيرة...
ما هو البديل بعد غلق مراكز الدروس الخصوصية ؟؟
هل تم توفير المدرسين داخل المدارس ؟؟
ماذا يفعل المدرس في الظروف المعيشية الصعبة ،التي نعاني منها من ارتفاع الأسعار في حين ان مرتب بعض المدرسين لا تتجاوز ثلاثة ألاف جنيه هل هذا المرتب يكفي متطلبات المعيشة يكفل له حياه كريمه مثل الآخرين ؟؟؟
هل بحثت عن الأسباب الحقيقية و الجوهرية ظاهره الدروس الخصوصية ؟؟؟
ماذا يفعل مدرس في فصل يوجد فيه 85 طالب و مده الحصة 45 دقيقه ؟؟
 هل كل المدرسين تقوم بعملها وبدورها داخل المدرسة؟؟؟
 هل يوجد شرح كافي ووافي داخل المدرسة ؟؟
هل المدة الزمنية للخطة التعليمية مناسبة لحجم المناهج ؟؟؟
 هل يوجد متابعه مراقبه من موجهين المواد على المدارس ؟؟
هل تم تسليم جميع الكتب للطلبة داخل المدارس ؟؟
 ماذا يفعل ولي الأمر والطالب ؟؟؟
 يجبر ولي الأمر بعد هذه الأوضاع علي الدروس الخصوصية حرصاً منه على مستقبل أولاده بعد أن يأس من تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس ،ويرجع أسباب عدم تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس .
انشغال المدرسين في الدروس الخصوصية ،وعدم الموافقة على إعطاء الطلبة مجاميع داخل المدرسة ،عدم حصول المدرس على المقابل المالي المستحق له من مجموعات التقوية إلا بعد كام شهر ،يتم عمل عمليه مقارنه بين مدرس المجموعات و مدرس الدروس الخصوصية، حيث يحصل مدرس المجموعات علي مبلغ لا يتخطى ال 1000 جنيه في الشهر الواحد تقريباً ،وفي حين بعض مدرسين الدروس الخصوصية تحصل في اليوم الواحد أكثر من 25000 جنيه تقريباً ،وبذلك يفضل المدرس أن يعطي الدروس الخصوصية عن مجموعات التقوية داخل المدرسة .
كان من المفروض قبل غلق مراكز الدروس الخصوصية ،توفير البدائل والآليات لتعويض الطلبة عن هذه المراكز ، الآن لا يوجد تعليم ولا شرح داخل بعض المدارس، وتم إغلاق مراكز الدروس الخصوصية ماذا يفعل الطالب ؟؟؟ 
هذه الخطوة جاءت قبل خطوات كان من المفروض ان يتم انجازها قبل قرار غلق مراكز الدروس الخصوصية وهذه الخطوات ذكرناها من قبل .

 السؤال هنا يا معالي الوزير ...

ماذا بعد غلق مراكز الدروس الخصوصية ؟؟
هل سوف يتم تفعيل دور المدرسة ومجموعات التقوية داخل المدارس؟؟؟
 أم سيظل الوضع على ما هو عليه ويتحول المدرس والطالب الى مطاردين من العدالة بعد ان أصبحت الدروس الخصوصية جريمة يعاقب عليها القانون !!!
 أين البديل يا معالي الوزير...؟؟؟

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى