وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور : مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تحتفل بالذكرى 45 لنصر أكتوبر


متابعة : سامح عبده
  نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة حفلاً كبيراً بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة بمجمع الملك فهد برعاية الأستاذ /محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية .
حيث رحب سيادته بجميع الحاضرين وقدم التهنئة لجيش مصر العظيم بمناسبة الاحتفال بذكري نصر أكتوبر المجيد الذى حقق معجزات أبهرت العالم فكل جزء صغير من حرب أكتوبر يدرس فى أغلب الكليات و المعاهد العسكرية على مستوى العالم .
كما أشار سيادته لعبقرية القائد الرئيس الراحل محمد أنور السادات باستخدام الشفرات اللاسلكية بعبقرية حيث استخدم اللهجة النوبية فى (الإرسال و الاستقبال )فحين ترصدها أجهزة التصنت لا تستطيع ترجمتها و بالتالي لا تعرف أى شئ عن تحركات الجيش المصري مما حير وأبهر أجهزة المخبارات فى العالم و التى بدأت منذ ذلك الوقت بتدريس اللهجات الموجودة فى بقاع الأرض و هذا شئ واحد فقط من معجزات حرب أكتوبر أما عن عبور قناة السويس و التى كانت من المستحيل حيث أعد العدو خطة و أوصل أنابيب تشعل سطح الماء فى حالة عبور أى أحد و تصبح قناة مشتعلة و لم يقف هذا حائلا أمام قواتنا المسلحة و المخابرات المصرية والتى قامت بسد تلك الأنابيب و كانت لحظة العبور تاريخاً مازال يدرس .
كما أشار سيادته الى الأسطورة إبراهيم الرفاعى و بطولته قبل و أثناء الحرب و كثيراً من البطولات التى ضربت أروع الأمثلة فلنعتز جميعاً بهذا اليوم و لنؤكد على أولادنا أهميه النصر العظيم.
كما قدم التهنئة للمستشار العسكرى و الوفد المرافق و الحضور و تقدم بالشكر لكل من ساهم في هذا الحفل الرائع حيث قدم فريق كورال المديرية مجموعة رائعة من الأغانى الوطنية تحت إشراف الأستاذة /زينب عبد الفتاح مدير عام الشئون التنفيذية التى تقدمت بالشكر للجميع و بخاصة الطلبة المبدعين الذين شاركوا فى الحفل مؤكدة أن تعليم القاهرة ترعى الموهوبين فى جميع المجالات و مقدرة جهودهم و قد شارك فريق المسرح المدرسى و الطلبة الموهوبين فى الإلقاء و الذجل بحضور الأستاذ /خالد حجازى وكيل الوزارة وكيل المديرية لشئون الإدارات التعيليمة والعميد/ أمير خطاب المستشار العسكرى لمحافظ القاهرة و بعض القيادات العسكرية و السادة الإعلاميين بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية والقرآن الكريم، وتتابعت الفقرات الفنية التي تعبر عن حب الوطن والانتماء والولاء للوطن،. . 
وفى ختام الحفل قام سيادته بتكريم القيادات العسكرية ....










عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى