وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الطب البيطرى ينجح فى ضبط 3 طن من اللحوم والأسماك الفاسدة بالدقهلية


متابعة : هشام محمد
في إطار الحملات التي تشنها مديرية الطب البيطري للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة للبيع وحرصا على الصحة العامة طالب الدكتور كمال شاروبيم  محافظ الدقهلية  مديرية الطب البيطري بالمحافظة باستمرار حملات مراقبة ثلاجات حفظ اللحوم والدواجن. 
وبالفعل قام الدكتور عبد المنعم المنجى  وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري  بالمرور على عدد من ثلاجات حفظ اللحوم وقد نجح فريق عمل المديرية في ضبط إحدى الثلاجات بشارع الثانوية بالمنصورة وتم التحفظ على 3 طن من اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبها تغير في الخواص الطبيعية وتنبعث منها رائحة كريهة، وأوصى فريق العمل بإعدامها.

وتواصل مديرية الطب البيطري حملتها للحفاظ على الثروة الحيوانية في محافظة الدقهلية ومنع انتشار الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات حيث تستمر الحملة القومية الثانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في قرى المحافظة من خلال قيام 155 وحدة للطب البيطري بالمحافظة.
وقال الدكتور عبد المنعم المنجى  وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري  أن الحملة قامت بتحصين 214 ألف و166 رأس ماشية.
ومن جانبه أكد الدكتور كمال شاروبيم  محافظ الدقهلية، أن الدولة تعمل على تنمية الثروة الحيوانية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من خلال عدد من المشروعات التي تقوم بتنفيذها وزارة الزراعة وأجهزتها، وتعمل المحافظة على تنفيذ ما يخصها من تلك المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، كما تعمل على توعية المزارعين من أبناء المحافظة بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية وتربية الماشية بشكل علمي .
وكذلك تستمر أجهزة المحافظة المعنية بشن الحملات للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والدواجن والأسماك في أسواق المحافظة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.








عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى