وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزير التموين يعلن عن شراء ١.٨ مليون طن قمح من المزارعين بـحوالي ٦مليار


محمود زكى
أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على شراء نحو1.٨ مليون طن قمح محلى من المزارعين والفلاحين بتكلفة إجمالية نحو ٦ مليار جنيه خلال من موسم الحصاد والتوريد الرسمى الذى بدأ فى 15 أبريل 2018 ، كما تم رفض استلام ٨ الف وهو عدد من الاقماح الأقماح القديمة والتى تحتوى على حشرات أو شوائب.
وأضاف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والدكتور عبد المنعم البنّا ،خلال تفقدهم لحصاد وتوريد القمح بمحافظة الفيوم ، مطاحن وصوامع مصر الوسطي بمحافظة الفيوم ، للاطمئنان علي عمليات سلامة وانتظام عمليات التسليم وسداد مستحقات المزارعين.
وقال الوزير إن معدلات التوريد فى هذا العام مرتفعة للغاية نتيجة للعوامل الجوية التى أدت إلى تبكير موعد الحصاد مقارنة بمثيلتها في العام الماضى حيث تسلمت وزارة التموين نحو 200 ألف طن خلال نفس الفترة هذا العام.


وأوضح المصيلحى أن هناك جهود متميزة تبذل من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلة فى شركات مطاحن قطاع الأعمال العام وشركات المضارب والشركة المصرية القابضة للصوامع والبنك الزراعى المصري فى تسهيل عمليات شراء وتخزين القمح وسداد مستحقات المزارعين بشكل منتظم لافتا إلى رغبة الوزارة فى شراء كل الكميات المتاحة.
وتواصل غرفة العمليات المركزية فى الوزارة متابعة أعمال التوريد على مدار اليوم.
 ويمكن التواصل للشكاوى المتعلقة بعمليات التوريد على الرقم 0227944973
والفاكس على الرقم 0227944379 .
وأكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة انه مستهدف توريد ٤ مليون طن قمح هذا العام لشون وصوامع وزارة التموين وان الانتاج هذا العام يتراوح بين ٨.٥ و٩ مليون طن .
وقال الوزير ، ان محافظة الفيوم زرعت ١٩٧ الف فدان قمح من مساحة ٤٠٠ الف فدان مشيرا الى انة تم زراعة نصف مليون فدان على مصاطب هذا العام على مستوى الجمهورية مما ادى الى زيادة الانتاجية وسيتم زراعة مليون ونصف فدان العام المقبل
واشار الى انتاجية الفدان تراوحت بين ١٨ و٢٠ اردب للفدان نتيجة المتابعة والممارسات الجيدة للزراعات لافتا الى انه سيتم عمل زراعات تجمعية للقمح الموسم المقبل وتوزيع التقاوي مجاني على هذه الزراعات كل تجمع ٥٠ فدان وذلك من اجل توفير المياه.
واشار الى ان الطقس تسبب في عمليات تاخير الحصاد وان زيارة الفيوم اليوم من اجل المتابعة والوقوف على حجم التوريد ومتابعة الشون والصوامع والمطاحن.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى