وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزير الزراعة يبحث مع محافظ الشرقية التيسير على المزارعين بموسم توريد القمح


محمود زكى

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية الاستعدادات الخاصة بموسم حصاد وتوريد القمح بالمحافظة وسبل التيسير على المزارعين ورفع العبء عن كاهلهم.
جاء ذلك خلال لقائهما بديوان عام وزارة الزراعة بالدقي لبحث مجالات التعاون في المشروعات الزراعية بالمحافظة وتطويرها بما يساهم في النهوض بها لتحقيق تنمية زراعية بالمحافظة.
وأكد وزير الزراعة أن هناك تنسيق دائم ومستمر بين وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية بما يصب في صالح فلاحي المحافظة وزيادة دخولهم ورفع مستوى معيشتهم وتحقيق تنمية زراعية مستدامة.
وبحث الجانبان عددا من الموضوعات على رأسها دعم فلاحي ومربي المحافظة بالقوافل الارشادية للمحاصيل المختلفة والقوافل البيطرية، لتقديم الدعم الفني للمربيين وتحصين الماشية وتوعيتهم بتطبيق التقنيات الحديثة للفحص التناسلي والتلقيح الاصطناعي والجراحة والتحسين فضلا عن تنظيم عدد من الندوات الإرشادية والتدريبية لصغار المربيين.
كما بحث الجانبان تنفيذ مبادرة القرية المنتجة بمحافظة الشرقية لتوفير فرص عمل للشباب وخلق تنافسية وتكامل بين قري ومراكز المحافظة وبعضها، فضلا عن مناقشة سبل التوسع في إنشاء مشروعات الانتاج الحيواني والداجني بما يساهم في زيادة فرص الاستثمار في هذا المجال بالمحافظة وتحقيق التنمية الزراعية بها.
واستعرض محافظ الشرقية عددا من الموضوعات المتعلقة بمنتفعي الإصلاح الزراعي بالمحافظة حيث أكد وزير الزراعة حرص الوزارة على حل المشاكل المتراكمة لمنتفعي الاصلاح الزراعي منذ سنوات والتيسير عليهم وتحقيق الاستقرار لهم.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى