وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو : وزير التنمية الجديد يهين الصعايدة ويشعل غضب نواب الصعيد الرجالة !!



منصور الجزار

فى أول تصريح غريب وعجيب من  اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، خلال مداخلة مع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج «الحياة اليوم»، عبر قناة «الحياة»، مساء الأحد، أن الصعيد يعتبر التكليف الحقيقي للوزارة، لافتا إلى وجود قرى كثيرة تعاني من غياب المشروعات الصرف الصحي، قائلا:
« عندنا تشجيع الاستثمار علشان نخلق فرص عمل، ونبطل الصعايدة يركبوا القطر ويجوا هنا القاهرة يعملولنا عشوائيات »،
حسب وصفه، فيما قال الإعلامي تامر أمين تعقيبا على تصريحات الوزير ( الله الله )
نواب الصعيد الرجالة ينتفضون

شن النائب مصطفي سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طهطا بسوهاج، هجوما حادا على وزير التنمية المحلية الجديد، اللواء أبوبكر الجندى، معتبرا أن الوزير تهكم في تصريحات له على الصعايدة، وأعتبرهم سبب العشوائيات في القاهرة.
وقال «سالم»، في بيان، مساء الأحد، إن الصعايدة ليسوا مواطنين درجة ثانية بل هم من يقودون التنمية في المجتمع إلى جانب باقي أبناء الوطن، واصفا تصريحات الوزير بالعنصرية التي يرفضها جميع أبناء الصعيد، مؤكدا أن الواقع يكذب الوزير حيث أن العاملين في مجال البناء من الصعايدة وهم من بنوا المدن الكبرى على مستوى الجمهورية، بما فيها العاصمة الإدارية الجديدة.
وتابع «سالم»: «الوزير يجهل قيمة الصعيد الذي أنجب العلماء والوزراء والمفكرين الذين ساهموا في نهضة الوطن على كل المستويات، والوزير الجديد يحتاج إلى إعادة تأهيل، حيث أن تلك التصريحات المستفزة تخدم أعداء الوطن، وتقسم أبناء مصر إلى طوائف وفئات».
وطالب مصطفى سالم، وزير التنمية المحلية الجديد، بتقديم اعتذار رسمي عن تصريحاته، مؤكدا أنه سيقدم طلب إحاطة ضد الوزير لما بدر منه من إساءة تجاه أهل الصعيد.
وكان اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، قال في تصريحات مع الإعلامى تامر أمين عبر قناة «الحياة»، إنه يستهدف تنمية الصعيد لخلق فرص عمل، مضيفا: «نبطل نخلى الصعايدة يركبوا القطر، ويجوا القاهرة عشان يبحثوا عن فرص عمل، ويعملوا لنا عشوائيات».


كما انتفض الصحفى عضو مجلس النواب مرتضى العربى أيضاً وأكد فى صفحته الشخصية :
غدا سأتقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب عن التصريحات المستفزه التى قالها اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية الجديد .. الصعيد شرف ..
 الصعيد منبع الرجولة والكرم .. وما بنيت مصر إلا على أكتاف الصعايدة  .


عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى